عرب وعالم

05:01 مساءً EET

مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية راعٍ رسمي لقمة رعاية المرضى

ترعى مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية القمة السنوية التاسعة لتجربة ورعاية المرضى بمركز “كليفلاند” للمؤتمرات في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 18-20 يونيو الجاري.

ومن المقرر أن يكون موضوع مؤتمر هذا العام، الذي يستمر ثلاثة أيام، هو “التعاطف أينما كنت”، وسيضم عدداً من المتحدثين الخبراء، كما سيشتمل على حلقات للنقاش وورش عمل تمثل العديد من المهن والتخصصات في مجال الرعاية الصحية.

وسيتم التركيز خلال فعاليات المؤتمر على استكشاف طرق مبتكرة لإظهار التعاطف وتوفير القيمة للمرضى ومقدمي الرعاية طوال حياتهم.

وتجمع القمة بين “قادة تجربة المرضى، والرؤساء التنفيذيين للرعاية الصحية، والمبتكرين، وقادة التمريض، وصانعي السياسات، وأصحاب المصلحة الرئيسيين، وخبراء الصناعة والمرضى الذين يلتزمون ليس فقط بتجربة المريض أو مقدم الرعاية، بل والتجربة الإنسانية”.

من جهته، قال الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز: مجلس أمناء المؤسسة يحرص، في ظل توجيه ومتابعة الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس المجلس، على الارتقاء ببرامج الرعاية والخدمات والمشروعات التي تتبناها المؤسسة لتكون نموذجاً يحتذى به في المنهجية العلمية والمهنية والتخصص.

وأضاف: نعمل على تعزيز جهود مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية من أجل توفير أفضل برامج الرعاية الصحية للمرضى والارتقاء والتطوير المستمر لمنظومة البرامج العلاجية التي تقدمها للمجتمع من خلال مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية.

وأردف: حرص مدينة سلطان للخدمات الإنسانية على رعاية هذا المؤتمر العالمي والمشاركة في فعالياته وأبحاثه؛ يأتي في إطار تحسين خبراتها وجودة خدماتها، وإعطاء صورة إيجابية للمنشآت العالمية عن المستوى الذي وصلت إليه الرعاية الصحية في المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأكد الأمير “فيصل” أهمية المشاركة في مثل هذه الملتقيات العلمية التي تستقطب النخب من المتخصصين في كافة دول العالم، وخاصة في ظل ما تتمتع به “كليفلاند كلينك” من مكانة مرموقة على مستوى المؤسسات العلمية الطبية عالمياً.

وأشار إلى ما يحققه المؤتمر كل سنة من دراسة آخر مستجدات تطوير الرعاية والممارسات الطبية ووسائل الرعاية التي تساهم في وضع وتطبيق معايير التميز لتحقيق رضا ورعاية المرضى وإكساب المختصين المزيد من الخبرات والمعارف والاطلاع على أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

وتمثل مدينة سلطان للخدمات الإنسانية الذراع الطبية لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، وتبرز أهم محاور إسهاماتها في مجال تطوير الرعاية الصحية.

وقد تميزت المدينة في تقديم منظومة من برامج التشخيص والعلاج والجراحة المتقدمة والتأهيل المتخصص واستطاعت أن تحقق معدلات عالية من الجودة ومخرجات إيجابية للمرضى، كما تلتزم المدينة بأعلى مستويات التصنيف الدولية.

التعليقات