عرب وعالم

01:11 صباحًا EET

داعش يختطف 30 من أبناء قبيلة شمر حول تكريت‎

أعلن رئيس المجلس البلدي لقضاء الدور140/ كيلومترا شمال بغداد/ الشيخ علي نواف الحسان، وهو شيخ عشيرة شمر في محافظة صلاح الدين، يوم الاثنين، أن تنظيم داعش اختطف منذ مساء أمس واليوم 30 شخصاً من أبناء القبيلة في مناطق شرقي تكريت وشمال غربي المحافظة.

وقال الحسان إن “23 منهم ما زالوا في عداد المفقودين بينما تم العثور على سبع جثث غربي ناحية تلول الباج التابعة لقضاء الشرقاط شمال غربي محافظة صلاح الدين”.

وناشد الحسان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالتحرك السريع لإنقاذ المواطنين المدنيين، الذين دفعوا حياتهم ثمناً لمناصرتهم للدولة العراقية ولمعاداتهم لتنظيم داعش.

وسخر الحسان من ادعاءات التحرير من قبضة عناصر داعش في محافظة صلاح الدين، مؤكداً على “أن عناصر داعش موجودون في شمال غرب محافظة صلاح الدين في منطقة الجزيرة الواقعة جنوبي محافظة نينوى وشرقي محافظة الانبار وشمال غربي محافظة صلاح الدين، وأنهم ينشطون ولهم وجودهم الواضح والذي يدفع ثمنه المدنيون في المناطق المجاورة”.

وتابع الحسان قائلاً إن “عناصر داعش متواجدون في جبال حمرين ومنطقة مطيبيجة والعظيم وهي المناطق التي تقع بين محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين، وأنهم يقومون بعمليات عسكرية شبه يومية في المنطقة”.

وشدد الحسان على أن” القوات العراقية لا تحمي سوى المواضع التي تتحصن فيها، فيما يُترك المواطنون الأبرياء كبش فداء لعناصر داعش الذين يُختطفون ويُقتلون على مرأى ومسمع من تلك القوات من دون اتخاذ أي إجراء من تلك العناصر”.

وطالب الحسان الحكومة العراقية بشن حملة عسكرية جديدة لتخليص محافظة صلاح الدين من وجود عناصر داعش وحماية الأبرياء.

التعليقات