محليات

11:37 صباحًا EET

إغلاق محطة مترو المرج الجديدة

قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، والهيئة القومية للأنفاق ، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ، غلق تشغيل محطة المرج الجديدة ، وذلك إعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو ولمدة 5 أشهر ، وذلك إستكمالا لخطة التطوير التي بدأتها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، في النهوض بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتخفيف المعاناة عن ركاب محطة المرج الجديدة نظراً لما تعانيه المحطة من تكدس شديد لركاب المترو .

وأكد أحمد عبد الهادي بكير ، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق وفق بيان صحفى أن غلق المحطة يأتى ضمن أعمال التطوير التى تستهدف إزدواج المسافة بين محطتي المرج القديمة / المرج الجديدة بهدف تقليل زمن التقاطر بين المحطتين ليكون 3.5 دقائق بدلا من 10 دقائق .

وأشار عبد الهادى أنه تزامناً مع إزدواج المسافة بين المحطتين ، جارى الانتهاء من تحويل محطة المرج الجديدة من محطة سطحية إلى محطة علوية مزودة بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن ، مؤكدا أنه سيتم غلق المحطة حتى تتمكن الشركات المنفذة من إنهاء أعمال التشطيبات النهائية بمحطة المرج الجديدة وتجهيزها لاستقبال جمهور الركاب .

وأضاف المتحدث الرسمي للمترو أنه تم التنسيق مع محافظة القاهرة لتوفير وسائل نقل عام بين المحطتين أثناء فترة التوقف تسهيلاً على جمهور الركاب .

واهابت إدارة شركة المترو بالمواطنين التعاون معها من أجل الانتهاء بشكل سريع من كافة الأعمال بالمحطة وحتى يتسنى للشركة تقديم خدمة مميزة يشعر بها جمهور الركاب .

وأكد أحمد عبد الهادى بأن شركة المترو أتخذت بعض الإجراءات بالتنسيق مع إدارة شرطة مترو الأنفاق وتتضمن الأتى :-

– تجهيز رصيف المرج المؤقتة ليكون بمثابة محطة انتهائية وخروج الركاب وكذلك إعداد صالة الخروج بمحطة المرج القديمة لتكون صالة دخول فقط وتجهيز مكتب للتذاكر بها وكذلك تجهيز عدد 2 مكتب تذاكر على رصيف شبين القديم ليصبح اجمالى عدد المنافذ بالمحطة 23 منفذ كما يوجد عدد 2 منفذ احتياطي بالصالة الأساسية .

– جارى تجهيز الرصيف المؤقت بتركيب عدد 14 بوابة خروج منها 5 بوابات كارت ذكى + عدد 9 بوابة مغناطيسية ، بالإضافة إلى أعمال الإنارة والتهوية المطلوبة للرصيف المؤقت وعمل تغطية لمناطق بوابات الخروج بإنشاء مظلات معدنية بها وعمل سلالم ثابتة أمام بوابات الخروج بالشارع .

– سيتم نقل أجهزة x-RAY والبوابات الأمنية من محطة المرج الجديدة إلى محطة المرج القديمة فور إغلاقها .

– جارى تركيب شبكة كاميرات مراقبة محلية بالمحطة المؤقتة وكذلك اذاعه داخلية بالرصيف .

– جارى الانتهاء من تجهيز الغرفتين المتواجدتين بالرصيف لتشغيل مكتب للشرطة ومكتب للتشغيل وتوصيل المياه والصرف الصحي للمحطة .

– تم الاتفاق بين شركة المترو والهيئة القومية للأنفاق على تواجد استشاري تشغيل طوال فترة التشغيل التجريبي (شهرين) لضمان وسلامة التشغيل .

– تم التنسيق مع المحافظة وهيئة النقل العام من اجل توفير مينى باصات لنقل الركاب من محطة المرج الجديدة إلى المحطة المؤقتة والعكس .

– جارى عمل رسائل مسجلة لإذاعتها بمحطة المرج الجديدة للتنويه على جمهور الركاب لتوضيح كلا من تاريخ وأسباب غلق المحطة وذلك أبتداء من يوم 18/6/2018 وذلك حرصا من شركة المترو على التواصل مع جمهور الركاب .

التعليقات