عرب وعالم

11:28 صباحًا EET

السعودية تقر إنشاء مجلس تنسيق مع الكويت

اتّخذ مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر السلام بجدة، أمس، عدداً من القرارات ضمنها إنشاء مجلس التنسيق السعودي – الكويتي.

ووصل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى الكويت مساء أمس للتوقيع على صيغة محضر مجلس التنسيق السعودي – الكويتي.

كما قرر مجلس الوزراء السعودي الترخيص للمصرف العراقي للتجارة بفتح فرع له في السعودية، وتفويض وزير المالية بالبت في أي طلب لاحق بفتح فروع أخرى للمصرف في المملكة.

وشملت القرارات لمجلس الوزراء الموافقة على انضمام السعودية إلى معاهدة مراكش لتيسير النفاذ إلى المصنفات المنشورة لفائدة الأشخاص المكفوفين أو معاقي البصر أو ذوي إعاقات أخرى في قراءة المطبوعات (2013)، وتفويض وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني – أو من ينيبه – بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين الحكومتين السعودية والجورجية في مجال خدمات النقل الجوي.

من جهة أخرى، ثمن المجلس ما تضمنه البيان المشترك بين السعودية وجنوب أفريقيا من تأكيد أهمية تعزيز العمل المشترك لنقل العلاقات المتنامية بين البلدين إلى آفاق أوسع وأشمل في جميع المجالات، وما شدد عليه تجاه القضية الفلسطينية والأوضاع في اليمن وسوريا والعراق ولبنان، وضرورة بذل المزيد من الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف، واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والوقوف بحزم تجاه أي أعمال تقوم بها أي دولة لزعزعة استقرار دول منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ومنطقة الخليج العربي بشكل خاص.

التعليقات