تحقيقات / رياضة

08:32 مساءً EET

أربع مدربين رفضوا تدريب الفراعنة.. و”فيفا” يقسو على اتحاد الكرة

بعد ان رحل المدرب الارجنتيني هيكتور كوبر، عن قيادة الفريق الوطني لكرة القدم، بسبب الخسارة القاسية التى تلقيناها فى جميع مباريات كأس العالم فى دولة روسيا، تلقى المنتخب عدة ازمات منها تعثر جميع المفاوضات مع أكثر من مدرب أجنبي لخلافة كوبر فى المرحلة القادمة، وتوقيع عقوبات على اتحاد الكرة من الفيفا.

مدربين تنحوا عن قيادة الفراعنة

رفض اربعة مدربين اجانب قيادة فريق الفراعنة خلال هذه المرحلة، وهم “البرازيلى سكولارى والفرنسى هيرفى رينارد والمدرب الألماني جيرنو روهر و أخرهم مدرب منتخب كوراتيا زالاتكو داليتش “، بحجة انهم تلقوا عروضا افضل من عرض المنتخب سواء من المنتخبات او الفرق الاوروبية.

جاء فى تصريحات “#داليتش” مدرب المنتخب الكرواتي اليوم الخميس، عقب رفضه طلب قيادة منتخب مصر، قائلًا:انى تلقيت مؤخرا عروضا من أندية بالدوري الانجليزي وحاليا اقوم يدراستها، وتابع اعتقد انى افضل البقاء مع المتتخب الكرواتي مع تدريب احد الفرق الانجليزية فى الوقت الحالي”.

وكان قد نجح مدرب منتخب كرواتيا فى تأهيله إلى نهائي مونديال روسيا أمام نظيره منتخب فرنسا، قبل ان يخسر بنتيجة 4-2 للاخير عقب الظهور بأداء مميز وقوي.

فى الواقع زالاتكو داليتش كان الرجل المناسب لهذه المرحلة مع منتخبنا الوطني، فهو لديه الفكر والاسلوب لنقل اللاعبين إلى مستويات غير متوقعة، وهذا ما رايناه مع منتخب كرواتيا خلال مشواره فى مونديال روسيا2018

والان نبحث بشدة عن رجل المرحلة الذي يتمتع بمواصفات قادرة على قيادة المنتخب إلى العالمية لمنافسة الكبار على اراضيهم وتحقيق البطولات التى يتمناها الشعب المصري بلهفة.

فيفا يغرم اتحاد الكرة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم، توقيع غرامة مالية على اتحاد الكرة قيمتها 50 ألف فرنك سويسرى، بسبب عدم الالتزام بقواعد الفيفا بشأن فترات الراحة الإلزامية.

ووفقاً للموقع الرسمى لاتحاد الكرة الدولي، تم توقيع غرامة على الجبلاية بسبب عدم التزام الاتحاد المصرى بتنبيهات الفيفا فى عدم لعب مباريات دولية ودية خلال الفترة من 21 إلى 27 مايو، باعتبارها فترة راحة إلزامية.

وخاض المنتخب المصرى مباراة ودية أمام الكويت يوم 25 مايو الماضى قبل المشاركة فى كأس العالم، بما يخالف لوائح الفيفا بشأن عدم خوض مباريات فى تلك الفترة.

 

التعليقات