تحقيقات / رياضة

12:10 صباحًا EET

“عنصرية كروية”.. الأسباب الحقيقية وراء واقعة اعتزال “اوزيل” التى صدمت العالم

انتشرت كثير من الاخبار حول العالم بمواقع السوشيال ميديا، تشير إلى اعتزل اللاعب الألماني مسعود اوزيل صاحب الجذور التركية، اللعب دوليا مع منتخب الماكينات.

جاء سبب تلك الاخبار التى تتحدث عن اعتزال اوزيل اللعب مع منتخب ألمانيا بسبب الهجوم الناري عليه من قبل الألمان، بعد انتشار صوره قديمة له مع الرئيس التركي أردوغان.

كان هجوم مسؤولي المنتخب الالماني على مسعود أوزيل، بسبب صورته مع اردوغان، يتهم اللاعب بأنه يجهز لدخوله فى عالم السياسة بتركيا على حد وصفهم، كما نعتوه “بالكاذب المخادع”.

من جانبه اصدر اللاعب أوزيل لاعب نادي ارسنال الانجليزي، بيانا ليوضح فيه سبب التقاطه للصورة التى احدثت ضجه كبيرة حوله والتى طالت مسيرته المهنية مع منتخب المانيا.

أعلن “أوزيل” خلال بيانه بموقع التغريدات الشهير “تويتر”، عن الاعتزال الدولي، مؤكدا انه بالعنصرية وعدم الاحترام له بعد الهجوم الالماني عليه بسبب صورة فقط.

وتابع اللاعب كلامه فى البيان: “بقلب مثقل بالحزن وبعد كثير من الاعتبارات في ظل الأحداث الأخيرة، فإنني لن أعود للعب مع ألمانيا على المستوى الدولي، بعدما انتابني شعورا بالعنصرية تجاهي وعدم الاحترام”.

نجد فى النهاية ان البيان يظهر بشدة شعور اللاعب بأنه أصبح “كبش فداء” بعد الخروج المبكر لمنتخب لألمانيا من مونديال روسيا 2018، بسبب جذوره التركية وقضية صوره مع أردوغان.

رغم هذا البيان لكنه لم يعد قرار نهائي وجازم لإعتزال مسعود اوزيل للعب مع ألمانيا، حيث من الممكن ان تتغير الامور فى لحظة، ويتراجع عن قراره كونه من أهم وابرز لاعبي المنتخب خلال الفترة القادمة.

كان المنتخب الألماني قد خرج مبكرا من المسابقة الاكبر فى العالم لكرة القدم مونديال روسيا، بعد الخسارة القاسية امام منتخب كوريا الجنوبية.

التعليقات