رياضة

01:50 مساءً EET

أجيري: صلاح من أفضل 3 لاعبين بالعالم

أكد المكسيكي خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطني الأول أن محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي لاعب متفرد وهداف ولديه الرؤية طيلة الـ 90 دقيقة لتسجيل الأهداف فكيف لى أن أغير هذا.

وأضاف اجيري فى تصريحات لقناة “أون سبورت” ، أن محمد صلاح يحبه المكسيكيون وكل العالم، فلقد استطاع كسر وتغيير الصورة فى الكرة العالمية، بمراوغاته ويتعاون بشكل جيد لمنح زملائه الكرات الحاسمة وهو ما يجعلنا مؤمنين باحتفاظه بمكانة.

وتابع ، أن محمد صلاح أيقونة للمصريين وكل العالم كما أنه من أفضل 3 لاعبين بالعالم، لذلك يجب أن نستمتع بتواجده فى صفوف الفراعنة.

واعترف خافيير أجيرى أن تدريب المنتخبات أصعب بكثير من الأندية نظرًا للتعامل مع الفترات القصيرة مع اللاعبين وهو ما يجعل الخبرات التى نكتسبها فى مسيرتنا هى التى ستدفعنا للعمل بكل جدية مع الفراعنة.

وقال أنه من الضرورى أن يشعر اللاعبون بالفخر لكونهم يمثلون المنتخب الوطني، لا أن يكون لديهم رغبات الابتعاد عن المشاركة والراحة بالمنزل فلن نعتمد إلاعلى اللاعبين أصحاب الدوافع الكبيرة للعب مع الفراعنة.

وتابع ،يجب أن نحلم بأن نكون أفضل فريق فى العالم، لكن خبراتي تجعلنى أنتظر رؤية الفريق فى المباراة الأولى حتى أستطيع تقييم المنتخب ثم فى المباريات التى بعدها حتى أقوم بتطوير الكرة فى مصر، فأنا لن أستطيع أن أحدث ثورة فى الكرة المصرية فى 10 أيام فهذا مستحيل.

وقال أجيرى ان المباريات الثلاث الأولى سنتعرف فيها على الفريق، مشددًا على أن سمات اللاعب المصرى تشبه اللاعب المكسيكى فعلى المستوى التكتيكي الاثنين رائعين ومنضبطين ونفس الحال على المستوى الفردى، فلقد خضت 60 مباراة مع المنتخب المكسيكى كمدرب ومساعد مدرب وأجد أن فقدان التركيز العامل المشترك المعيب لأدائهما، بعكس منتخبات العالم الكبرى مثل البرازيل وألمانيا وإيطاليا وغيرهم يركزون فى المباراة بالكامل.

التعليقات