عرب وعالم

11:01 صباحًا EET

رئيس وزراء فرنسا: روسيا ليست عدو لنا

أكد رئيس الوزراء الفرنسي، جون مارك أيرولت، اليوم، أن روسيا ليست عدو لفرنسا. مشيرا إلى أنه لن توجد عقوبات على “موسكو” من جانب أوروبا إلا إذا لم تتحرك الأمور في الإتجاه الصحيح بشأن الأزمة الأوكرانية.

وقال أيرولت، في مقابلة مع قناة “بي أف أم تي في” الإخبارية الفرنسية، إن الروس “يحاولون التحرك”. مشددا على أن “روسيا ليست عدونا أو خصمنا” ولا بد من مواصلة التعامل مع “موسكو”.

وأضاف رئيس الحكومة الفرنسية أنه يفضل الآليات الدبلوماسية كما كان الوضع في الحرب العالمية الأولى.

وحول التسجيلات التي تم تسربيها للصحافة الفرنسية حول إجتماعات الرئيس السابق نيكولا ساركوزى إبان ولايته، أوضح أيرولت أنه لايتصور ألا يقوم ساركوزى بتقديم شكوى قضائية حول الواقعة.

وتابع “عندما يكون هناك أناس يتصرفون بشكل سيئ، هناك أيضا العدالة في فرنسا. وإذا كان ساركوزى يشعر بالظلم، فعليه أن يقدم شكوى قضائية”، وذلك تعليقا على التسريبات، التى قام بها باتريك بويسون، المستشار المثير للجدل لرئيس الدولة السابق حول إجتماعات جرت بالإليزيه خلال حكم ساركوزي.

وأضافت أيرولت أن “هناك دائما تجاوزات فردية، ولكن هذا لايعنى أن السياسيين غير شرفاء، فهناك أشخاص يتصرفون بشكل سيئ، سواء من جانب اليمين أو اليسار”. مشيرا إلى ما قام به جيروم كاهوزاك، وزير الموازنة السابق، الذي ينتمى للتيار اليساري الحاكم.

التعليقات