مرأة

09:36 صباحًا EET

موضة صيف 2014 .. الملابس المقطوعة والشفافة

تغزو الملابس المقطوعة والشفافة موضة ربيع/ صيف 2014 مانحة المرأة إطلالة مفعمة بالإثارة، وتعكس شخصيتها الجريئة وتفرد أسلوبها.

ويتطلب تنسيق الملابس حساً عالياً وذوقاً رفيعاً للحصول على إطلالة أنيقة وعصرية من دون تكلف أو ابتذال، فهي عبارة عن فتحات في مواضع معينة من الملابس تسلط الضوء على القوام تكشف البطن أو الصدر أو الأكتاف أو الظهر، حسبما قال خبير الموضة الألماني أندرياس روزه.

 

غير مناسبة لكل النساء

وأكد روزه أنه ينبغي الانتباه إلى موضع القطع، نظراً لأن هذه الموضة لا تناسب كل النساء، فعلى سبيل المثال تغازل الملابس المقطوعة من عند البطن الفتيات الشابات اللائي يتمتعن بقوام رشيق وممشوق فقط.

أما الملابس المقطوعة عند الظهر تتطلب الاستغناء عن حمّالة الصدر، لأنها ستكون بارزة عبر موضع القطع. وفي حال ارتدائها فيمكن استبدال حمالة الصدر بالمنصات اللاصقة التي تعمل على رفع الصدر وتثبيته.

وأشار روزه إلى أن الملابس التي تزدان بالمواضع المقطوعة عند الأذرع أو الحاشية السفلية تناسب كل النساء تقريباً، شأنها في ذلك شأن الملابس المقطوعة من عند الأكتاف أو العنق والتي تضفي لمسة أنوثة على القطع الفوقية المغلقة من أعلى.

 

ملابس سهرة  مقطوعة جذابة

وأكد خبير روزه أن موضة الأجزاء المقطوعة تناسب أكثر ملابس السهرات والحفلات المسائية، حيث تضفي المواضع المقطوعة لمسة جاذبية وفخامة على الفساتين البسيطة.

قطعة واحدة تكفي!

وكي لا يبدو المظهر العام متكلفاً أو مبتذلاً يُنصح بالاكتفاء بقطعة ملابس واحدة تزدان بالمواضع المقطوعة، مع مراعاة اختيار الألوان الكلاسيكية الهادئة كالأسود والأزرق الداكن والرمادي الفاتح والبيج، والابتعاد عن الألوان الزاهية والصارخة والمنقوشة.

التعليقات