الحراك السياسي

07:13 صباحًا EET

مصر تثني على جهود أمريكا لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

تابعت وزارة الخارجية المصرية باهتمام الجهود التي بذلها الجانب الأمريكي خلال الفترة الماضية منذ استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وأوضحت أنها تقدر الجهد الذي بذله وزير الخارجية الأمريكي وجهوده الحثيثة في هذا الصدد.

وأشارت الوزارة في بيان لها صباح اليوم “حرصنا في هذا السياق على تأكيد أن المبادئ التي تأسست عليها عملية السلام، منذ بدايتها، على المسار المصري ثم على المسار الأردني، هي مبادئ جوهرية للتوصل إلى حل دائم وعادل وشامل للنزاع، وأنها هي ذات المبادئ والأسس التي تحكم كافة المسارات الأخرى بما فيها المسار الفلسطيني، كما تمثل في نفس الوقت المبادئ التي قامت عليها المبادرة العربية للسلام ومن قبلها مؤتمر مدريد”.

وذكرت الخارجية المصرية “لاشك أننا كنا نتطلع إلى التوصل لاتفاق بين الفلسطينيين وإسرائيل خلال الإطار الزمني المقترح للتفاوض، ولازلنا بطبيعة الحال نأمل في التوصل إلى تسوية شاملة في المستقبل القريب بناءً على مرجعيات عملية السلام والقرارات الدولية ذات الصلة”.

وأكدت: “ولاشك أننا كنا نتطلع إلى التوصل لاتفاق بين الفلسطينيين وإسرائيل خلال الإطار الزمني المقترح للتفاوض، ولازلنا بطبيعة الحال نأمل في التوصل إلى تسوية شاملة في المستقبل القريب بناءً على مرجعيات عملية السلام والقرارات الدولية ذات الصلة، وفي هذا الصدد، فإننا ندعم الموقف الفلسطيني كما عبرت عنه قيادة الشعب الفلسطيني ومطالبها المشروعة التي تسعى من خلالها إلى السلام الدائم والعادل والشامل، القائم على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وتسوية مشكلة اللاجئين”.

وأضافت: “ولن تدخر مصر جهداً من أجل الوصول إلى تلك الغاية، وسوف تستمر في اتصالاتها مع كافة الأطراف المعنية إقليمياً ودولياً لحثها على العمل للتوصل إلى التسوية المأمولة وعلى تحمل مسئولياتها في هذا الصدد”.

التعليقات