مرأة

08:09 صباحًا EET

الاحتشام موضة ملابس البحر هذا الصيف

يعد الاحتشام عنوان موضة ملابس البحر في صيف 2014، إذ تتربع المايوهات التي تغطي أجزاء كبيرة من الجسم على عرش الموضة هذا الموسم.

وتمتاز موضة ملابس البحر هذا العام بتنوع وتعدد القصّات والألوان والنقوش، كي تجد كل امرأة الموديل الذي يغازل قوامها.

وقال خبير موضة ألماني ، إن موضة هذا العام تشهد اتجاهاً نحو العودة إلى الماضي، والذي يستلهم روح الخمسينيات من القرن المنصرم، والتي تمتاز بطابعها المحتشم، أي المايوهات التي تتألف من شورت ذي وسط عال وتوب يتخذ شكل المثلث على غرار موضة الخمسينيات.

وإلى جانب هذا الموديل تشهد الموضة هذا الصيف رواجاً كبيراً لمايوه التانكيني الذي يشتمل على توب يغطي البطن بالكامل. ويغازل هذان الموديلان في المقام الأول المرأة ذات القوام الممتلئ.

ويعد مايوه المونوكيني نجم الموضة هذا الموسم، وهو يمتاز أيضاً بطابعه المحتشم؛ حيث أنه يـتألف من قطعتين يربط بينهما شريط نحيف في منطقة البطن.

وذكرت مجلة “الأقمشة والمنسوجات” الألمانية أنه تماشياً مع الاتجاه نحو الاحتشام تشهد موضة ملابس البحر هذا الموسم ظهور ما يعرف بالأغطية (Cover-ups)، وهي عبارة عن قطع يتم ارتداؤها فوق المايوه، مثل التونيك والقفطان، ما يتيح إمكانية ارتداء المايوه بعيداً عن الشاطئ أو حمام السباحة أيضاً.

كما تطل المايوهات بكل الألوان، بدءاً من الأبيض الهادئ مروراً بالوردي الرقيق ودرجات التوتي الزاهية وصولاً إلى الدرجات المائية والأخضر.

أما ألوان النيون، التي تربعت على عرش الموضة الموسم الماضي، فتطل هذا الموسم بمظهر أكثر رقة وهدوءاً؛ حيث أنها لا تطغى على المايوه بالكامل، وإنما تشكل أحد ألوان نقوش المايوه، لاسيما بالاشتراك مع الأسود.

وتزدان المايوهات هذا الصيف بنقوش عديدة تتنوع بين نقوش الزهور والطيور والحيوانات، لاسيما الببغاوات وطائر الفلامينغو والتماسيح، إلى جانب الخطوط والنقاط الصغيرة والكاروه.

وأشارت مستشارة المظهر الألمانية ماريا هانز إلى أن أناقة الإطلالة الشاطئية تكتمل بالقبعات المصنوعة من القش والحقائب الكبيرة والأساور ذات الألوان الزاهية والصنادل.

التعليقات