محليات

04:47 مساءً EET

هندى : رفع اسم مصر من القائمة السوداء عار من الصحة

صرح محمد محمد عبد المجيد هندي، رئيس الاتحاد المصرى للعمال والفلاحين ان وزارة القوى العاملة مازالت تتلاعب بالطبقة العاملة وتعمل على اهدار حقوق العمال من اجل صالح رجال الاعمال.

واكد هندى عدم صحة ما أعلنته وزارة القوى العاملة والهجرة بشأن رفع اسم مصر من القائمة السوداء. مؤكدا أن ما حدث هو قرار منظمة العمل الدولية باستمرار وضع اسم مصر ضمن قائمة الملاحظات الطويلة، وعدم إدراجها ضمن القائمة القصيرة القائمة السوداء والتى تضم أسوأ 25 دولة تنتهك حقوق العمال، مؤكدة أن رفع اسم مصر من القائمة الطويلة يتطلب صدور قانون الحريات النقابية.

وأوضح هندى فى بيان له اليوم الاحد أن ما حدث هو نجاح وفد العمال المصرى بمساندة أحمد البرعى، وزير القوى العاملة الأسبق والخبير بالمنظمة، فى إقناع منظمة العمل الدولية بالجهود التى قامت بها مصر خلال الفترة الماضية وبأسباب عدم صدور قانون الحريات النقابية حتى الآن.

يذكر ان وزارة القوى العاملة والهجرة كانت قد أصدرت بياناً أكدت فيه أن منظمة العمل الدولية قررت رفع اسم مصر من قائمة الملاحظات، وعدم إدراجها ضمن القائمة القصيرة، فى إشارة إلى أن مصر ليست مدرجة حالياً بأى قائمة، على عكس ما هو قائم، حيث لا تزال مصر ضمن القائمة الطويلة ولن يتم رفع اسمها إلا بعد صدور قانون الحريات النقابية، حتى لا يتم إدراجها ضمن قائمة الـ25 للدول التى تنتهك حقوق العمال.

التعليقات