محليات

09:46 صباحًا EET

عبد العزيز يدعم نقابة المهن الرياضية بـ 2 مليون جنيه

 شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المؤتمر السنوى لعام 2014 الذى تنظمه النقابة العامة للمهن الرياضية تحت عنوان “التأهيل المهنى للمدرب المصري” ، اليوم الاثنين، بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر.  وحضر المؤتمر الدكتور أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة والدكتور فتحى محمد ندا نقيب الرياضيين، ولفيف من الخبراء والمتخصصين والمدربين المصريين فى مختلف اللعبات.

 وأكد المهندس خالد عبد العزيز أن المدرب المصري يعد من أهم الشخصيات فى الوقت الراهن الذي يخرج جيلاً من الأبطال الرياضيين، لافتا أن المدرب فى أحيان كثيرة يكون له دور كبير فى نجاح مجالس إدارة الأندية الرياضية .
 وأضاف :”هناك ألعاب كثيرة فى الأندية الرياضية يبدأ مشاركة أبناءنا فيها من سن 4 سنوات، ورضا المدرب علي هذا الطفل ينعكس بالإيجاب على أسرته وهو ما يعكس أهمية المدرب فى تكوين شخصية النشء والشباب الذين سيقودون البلاد فى المستقبل”.
 وأوضح وزير الشباب والرياضة أن التأهيل المهنى لا بد ألا يقتصر على التدريب الفنى فحسب بل لا بد أن يشمل الجوانب الثقافية والأخلاقية والدينية للمدرب كونه يعيش لفترات طويلة مع النشء والشباب فى معسكراتهم التدريبية وتأثر هؤلاء الشباب بمدربيهم.
 ولفت عبد العزيز إلى أن الرياضة أصبحت عاملا هاما فى الصناعة المصرية ودورها فى توفير فرص عمل للشباب، علاوة على كونها مكونا أساسيا فى حياة الشعب المصري ومن هذا المنطلق ينبغى أن تأتى قوة نقابة المهن الرياضية، مطالبا المسئولين بالنقابة بتطوير عملها والتفكير بشكل جديد يتيح تحقيق التقدم للمهن الرياضية فى مصر والافتخار بشغلها.
 وفى كلمته، أشار فتحى ندا إلى الأحداث التى مرت بها نقابة المهن الرياضية ،خلال الفترة الماضية، وما واجهته من مشكلة عدم وجود مقر لها والتى حاول مجلس إدارة النقابة بعرض هذه المشكلة أمام العديد من المسئولين خلال الفترة الماضية.
 وفى هذا الصدد، أوضح نقيب الرياضيين عن موافقة وزير الشباب والرياضة على المقر الجديد الذى يتناسب بوضع النقابة والذى تم عرضه خلال لقائه مع المهندس خالد عبد العزيز.
 وكشف نقيب الرياضيين عن دعم وزارة الشباب والرياضة لصندوق المعاشات بنقابة المهن الرياضية بمبلغ  2 مليون جنيه، موضحا أنه تلقى وعدا من وزير الشباب والرياضة بزيادة هذا الدعم خلال الفترة المقبلة من خلال صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب، فضلا عن قيام الوزارة بعمل توأمة مع النقابة لوضع آليات جديدة لتطوير العمل الرياضي خلال المرحلة المقبلة.
 وفى سياق متصل، أكد المهندس خالد عبد العزيز على أن ممارسة النشء والشباب للرياضة تؤدى إلى ظهور العديد من الظواهر الإيجابية داخل المجتمع وتقضي على السلبية منها كالإدمان على سبيل المثال، مطالبا نقابة المهن الرياضية بضرورة العمل على تحقيق هدف نشر الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسة لها فى جميع المحافظات.

التعليقات