الحراك السياسي

02:27 مساءً EET

شكري يستقبل المبعوث الصيني الخاص إلى الشرق الأوسط

استقبل وزير الخارجية سامح شكري يوم 13 أكتوبر السيد قونغ شياو شنغ المبعوث الصيني الخاص إلى الشرق الأوسط، حيث تناول اللقاء عدداً من الموضوعات في مقدمتها تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أن المبعوث الصيني استهل اللقاء بالإعراب عن تقدير بلاده لاستضافة مصر لمؤتمر إعادة إعمار غزة مشيداً بمستوى المشاركة الرفيع في فعاليات المؤتمر وهو الأمر الذي يعكس التقدير الدولي للدور المصري الريادي في محيطها الإقليمي، ومؤكداً رغبة الصين في تعزيز التنسيق والتشاور القائم مع مصر حول مختلف قضايا المنطقة لاسيما في ظل التحديات المختلفة التي تواجه دول المنطقة مؤخراً وعلى رأسها قضية مكافحة الإرهاب، مشدداً علي حرص الصين علي تحقيق التعاون الاستراتيجي بين البلدين. أضاف أن حرص الصين علي المشاركة في مؤتمر إعمار غزة كان بهدف دعم القضية الفلسطينية وفي نفس الوقت الإعراب عن التقدير للدور المصري في الشرق الأوسط.

كما تناول اللقاء تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة تعميق أواصر التعاون فيما بينهما في شتى المجالات لاسيما على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، فضلاً عن تشجيع الاستثمارات الصينية إلى مصر، حيث أكد المبعوث الصيني أن هناك آفاق واسعة لتعزيز هذا التعاون. كما أكد الوزير شكري من جانبه أن مصر تولي اهتماماً بالغاً بتعزيزها، مشيراً إلى أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة بين الجانبين خلال الفترة المقبلة بما سيكون له بالغ الأثر على تطوير العلاقات الثنائية. كما تم تناول قضية الإرهاب، حيث كان هناك اتفاق علي ضرورة أن ينصب الجهد الدولي علي مواجهة كافة التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط دون استثناء.

التعليقات