الحراك السياسي

09:02 صباحًا EET

“داعش” تدعو للقتال فى القاهرة والمحافظات المصرية

دعا أبو مصعب المقدسي، القيادي في تنظيم داعش الجهاديين إلى الهجرة إلى مصر ونقل المعركة إلى وسط القاهرة وإشغال النظام لتصبح سيناء قاعدة خلفية لإمداد الجهاد .

ووجه أبو مصعب ما سماه “نصائح لمجاهدي مصر” عبر بيان نشره أحد المواقع الجهادية المحسوبة على تنظيم داعش .. قائلا :”إنه لابد من نقل المعركة الي وسط القاهرة، وإشغال النظام هناك لتصبح سيناء منطقة محرمة علي المرتدين، وقاعدة خلفية لامداد الجهاد، وديمومة العمل- بحسب قوله”.

وأشاد القيادي في داعش جماعة “أجناد مصر” العاملة في القاهرة مُعلنًا دعم التنظيم لها في عملياتها ضد الشرطة المصرية.

 وقال أبو مصعب : “لكم قدوة حسنة في الدولة الإسلامية عندما كانت تدك بغداد بشكل شبه يومي أو أسبوعي بعشرات السيارات المفخخة والعمليات النوعية” .. مُشيرًا إلى عمليات استهداف المصالح الحكومية والفنادق في العراق.

وأوضح أبو مصعب في دعوته الإرهابيين لنقل المعركة إلى القاهرة بأنه يخفف من وطأة النظام عن بقية المحافظات .. داعيًا الجهاديين بكافة تجمعاتهم إلى استقبال المهاجرين لا يمكن لساحة جهادية أن تتقدم بدون مهاجرين ووجود المهاجرين يحيي مناطق بأكملها خاصة أن السمة الغالبة علي المهاجرين رغبتهم في تنفيذ عمليات استشهادية -حسب قوله.

واشار إلى أن السفر لمصر الآن سهل فنرجوا منكم استقبال إخوانكم المهاجرين ونشرهم وتوزيعهم في شتى المحافظات وضرب  في عقر دارهم مثل: مراكز المحافظات والدوائر الأمنية التابعة للداخلية لتشتيت القبضة الأمنية في البلاد – حسب البيان.

كما دعا إلى الجهاديين في مصر إلى استهداف الأقباط بجانب استهداف القضاة.. فاستهدافهم وتتبعهم وقتلهم من أكثر الوسائل التي نخدم فيها قضية أسرانا وأسيراتنا العفيفات عند الطواغيت – حسب البيان.

التعليقات