محليات

08:31 صباحًا EET

وزيرة القوى العاملة تبدأ زيارتها لمشروع القناة لتقديم القافلة السادسة للعاملين بالموقع

وصلت منذ قليل الدكتورة ناهد عشري وزيرى القوي العاملة والهجرة إلي محافظة الإسماعيلية لتقديم  القافلة السادسة من اسهامات الوزارة التي يحتاجها عمال مشروع محور قناة السويس الجديدة.

وكان المحافظ اللواء محمد القصاص في استقبالها،  ومن المنتظر أن تقدم الوزيرة عدد من كرفانات الإعاشة والنوم ودورات مياه مزودة بحمامات متنقلة، وبطاطين.

      كما يتم توقيع برتوكول بين الوزارة محافظة الإسماعيلية في مجال السلامة والصحة المهنية.

     ومن المقرر ان يرافق الوزيرة خلال الزيارة المحافظ ، واللواء أركان حرب كامل الوزيري نائب ئيس الهيئة الهندسية والمشروع علي المشروع.

    وتعتبر هذه الزيارة هي الرابعة للوزيرة لموقع المشروع ، والقافلة السادسة، حيث قامت خلال الزيارة الثالثة – القافلة الخامس- بتكريم 2000 عامل بمواقع المشروع ، ووزعت مكافأة قدرها 300 ألف جنيه بواقع 150 جنيها لكل عامل، و2 طن لحوم من خلال ذبح 6 عجول ، وأهدت لكل عامل خوذة تطبيقا للسلامة والصحة المهنية ، وسجادة صلاة بمناسبة عودتها من الحج ، كما حضرت حفل غداء لنحو 300 عامل أقيم بجوار منصة التكريم .

    ويذكر أن الوزيرة قامت خلال زيارتها الثالثة بفتح مكتب وحدات العمالة غير المنتظمة الذى يقوم بحصر وتسجيل أسماء العاملين بالمشروع باعتبارهم عمالة غير منتظمة وتطبيق جميع المزايا التى تسرى على هذه الفئة من رعاية اجتماعية وصحية وتأمينية، وتسجيل ومراجعة عقود العمالة الخاصة بهم للحفاظ على جميع حقوقهم.

    وأكدت الوزيرة أن المشروع العملاق سوف يستوعب جميع التخصصات، وأن كل مرحلة تختلف عن الأخرى ، ومن المقرر أن  تساعد قاعدة البيانات الموجودة بالوزارة التى تتضمن أسماء وبيانات الذين قاموا بتسجيل أسمائهم بها على سرعة إيجاد العمالة المطلوبة فى الوقت المناسب.

التعليقات