عرب وعالم

09:39 صباحًا EET

الإعلام البحريني : الممارسة الانتخابية واجب وطني

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة البحرينية سميرة ابراهيم بن رجب على أن الممارسة الانتخابية في مملكة البحرين هي حق وطني وواجب على المواطن أن يمارسه.

وطالبت من يريد أن يكون مواطنا صالحاً ويتمتع بمعايير المواطنة أن يمارس حقه بشكل كامل مؤكدة أن الدولة ستقوم بدورها في حماية ممارسة هذا الحق.

جاء ذلك في مؤتمرها الصحفي الاسبوعي الذي أعقب اجتماع مجلس الوزراء البحريني يوم أمس حيث قالت في ردها على سؤال حول الاجراءات الحكومية تجاه محاولات البعض لتعطيل العملية الانتخابية المقبلة إن اية مخالفات ستواجه بالقانون، مشيرة الى وجود خطة شاملة لدى وزارة الداخلية تشمل اجراءات وضوابط لضمان حماية عملية الانتخاب الذي يعد حقا دستوريا لجميع المواطنين.

وأوضحت أن وزارة الداخلية أصدرت ولا تزال تصدر رسائل اعلامية على موقعها الالكتروني حول إجراءاتها وتولي اهتماماً كبيرا بشأن تأمين وسلامة الانتخابات المقبلة وسلامة المواطنين خلال هذه الفترة.

كما أكدت على أن من سيعطل المواطنين عن مشاركتهم في الانتخابات المقبلة سيواجه بالقانون مبينةً بأن ذلك إجراء متبع في كل دول العالم موضحة أن المواطنة الحقيقية تستدعي أن يكون للمواطن دوره الكامل في ممارسة حقوقه الدستورية بشكل كامل لضمان استمرار العملية الديمقراطية.

التعليقات