منوعات

11:36 صباحًا EET

لحظات تفصل بين وفاة زوجين بريطانيين بعد رحلة عمر لمدة 65 عاماً

بضع دقائق فقط فرقت بين وفاة زوجين بريطانيين ظلا متلازمين ولم ينفصلا أبدا خلال رحلة الحياة لمدة 65 عاما هى عمر زواجهما المديد. وتوفى “هارى ستيفينسون” (88 عاما)، بعدما جاء موظف دار رعاية المسنين إليه ليبلغه بوفاة زوجته ورفيقة عمره “مافيس” (89 عاما) قبل لحظات.

ورفض الزوجان الوفيان اللذان لم يفترقا حتى فى الموت، وهما من مدينة “ديربى” بإنجلترا، الانفصال طوال رحلة عمريهما، بل حتى عندما تدهورت صحة الزوجة “مافيس” رفض الزوج “هارى” ترك زوجته وانتقل معها إلى دار رعاية المسنين ليكون إلى جوارها.

وقال ستيفان كريسويل (63 عاما)، وهو أحد أقاربهما إنهما كانا مخلصين لبعضهما البعض أشد الإخلاص، ولم يتحملا انفصالهما. وقد أمضى الزوجان الأشهر الأخيرة من حياتهما فى دار المسنين بديربى، وعلى الرغم من هشاشة الوضع الصحى للزوج، إلا أنه كان فى صحة أفضل من زوجته، لذا لم يتوقع أقاربه أن يموت بهذه السرعة.

وقال كريسويل، لصحيفة “ذا تليجراف” البريطانية، إنه عندما أبلغت الممرضات الزوج هارى بطريقة لطيفة للتهوين عليه، أن زوجته توفيت ذرف قليلا من الدموع ولم يكن هناك أى شىء مأساوى، ولكنهم عندما خرجوا ثم عادوا وجدوا “هارى” قد توفى، لقد كانت بضع دقائق فقط. وكان الحبيبان قد التقيا فى ناد اجتماعى فى سن 16 عاما، وبدأ هارى فى التودد لمحبوبته قبل أن ينخرط فى الحرب العالمية الثانية عندما كان عمره 17 عاما فى عام 1943، ليصبح عضوا فى مشاة البحرية الملكية البريطانية.

وتزوج العاشقان بعدما عاد من الحرب، وعمل الزوج نجارا لمدة 50 عاما، ورغم أنه لم يكن لديهما أطفال فقد أحبا أسرتهما الكبيرة ولم يطيقا الانفصال وتعاهدا على العيش معا للابد.

 

التعليقات