محليات

12:06 مساءً EET

“الطيران” يجتمع بالقيادات الأمنية لمراجعة خطط تأمين المطارات

عقد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني اجتماعًا أمنيًا موسعًا اليوم الخميس، مع القيادات باللجنة العليا للأمن ورؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة والشركات التابعة لهم والقيادات الأمنية بالمطار ومسئولي قطاعات الأمن بشركات الوزارة لمراجعة خطة تأمين مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأشار وزير الطيران، خلال الاجتماع، إلى ضرورة التعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة الأمنية المختصة وكل الجهات العاملة في قطاع الطيران المدني.

وعرض الحضور خططهم الأمنية خلال الفترة الحالية، والخطط البديلة المعدة للتعامل مع أي أحداث طارئة.

 

وشدد الوزير على ضرورة قيام كل جهة بمراجعة خططهم للتعامل مع الأزمات حتى تكون جاهزة في أي وقت، مؤكدًا على أهمية التركيز على مشاركة العاملين بقطاع الطيران المدني بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة في تأمين المطارات والمنشآت التابعة لوزارة الطيران المدني والحفاظ عليها من أي أعمال تخريبية.

 

قال: إن “العاملين بقطاع الطيران يتميزون بوعيهم الكامل وولائهم الكبير ورغبتهم في الحفاظ على المنشآت والمطارات والطائرات”، ذلك فيما تم خلال الاجتماع التنسيق بين دور أجهزة الأمن الحكومية والأمن الإداري بشركات الوزارة، وإلغاء الإجازات بقطاعات الأمن بوزارة الطيران المدني.

 

التعليقات