حوادث

10:15 صباحًا EET

هدوء فى الاقصر وحركة السياحة طبيعية‎

سيطرت الاجهزة الامنية بالاقصر على هدوء شوارع وميادين المدينة السياحية حيث قامت قوات الامن والاجهزة الشرطية والقوات المسلحة بعمل دوريات جابت ارجاء المحافظة منذ مساء الخميس مصاحبة باصوات انذار لطمأنة المواطنين كما قامت بترك انوار معابد الكرنك والاقصر مضاءة كنوع من اظهار الحيطة واليقظة.

وقام اللواء منتصر ابوزيد مدير امن الاقصر بجولة تفقدية منذ الصباح الباكر صاحبته دورية امنية مكبرة للمرور على اهم المناطق الاثرية والسياحية  للاطمئنان على الحالة الامنية  وقال مدير امن الاقصر  ان لا يوجد ما يعكر صفو المواطنين بالمحافظة وان السياح مطمئنين تماما ولم تتأثر الحركة السياحية على الاطلاق وان هناك مجموعات المانية تعدت الالف سائح زاروا المدينة ويتمتعون بزيارة اثارها الخالدة.

وان الاجهزة الامنية تسيطر على الوضع تماما وقمنا بحماية المناطق الاثرية بالاسلحة الثقيلة  والجرنوف  ونكثف من تواجدنا فى ميدان سيدى ابو الحجاج المجاور لمعبد الاقصر  وشارع المحطة وميدان النوفوتيل لوجود اكبر نسبة لفنادق الخمس نجوم  بالاقصر على شارع الكورنيش كذلك الميادين المجاورة للكنائس  والاديرة والمدارس وكافة المواقع الحكومية الحيوية.

وحذر من وجود اية اعمال تخربية تخل بامن الاقصر المدينة السياحية وان الاجهزة الامنية ستضرب على يد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن.

واضاف ان الحركة المرورية تسير فى مسارها الطبيعى وليست هناك اية تحويلات مرورية.

وان هناك حالة من الاستنفار الأمنى فى المدينة استعدادا للمظاهرات التى نادت بها بعض التيارات الدينية وهناك تأمين كامل للمبانى الشرطية والاقسام ومديريات الامن ومكتب مساعد وزير الداخلية لجنوب الصعيد.

وأشار إلى أنه هناك غرفة عمليات من كافة الأجهزة الأمنية لمتابعة الموقف والاستعداد لأى أعمال تخل بالأمن العام.

 

التعليقات