اقتصاد

03:43 مساءً EET

قانون الإستثمار بقناة السويس يصدر خلال 10 أيام

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، أن القانون الخاص بالاستثمار في منطقة قناة السويس سيتم الانتهاء منه خلال 10 أيام، موضحا أنه سيتم عمل مشروع قناة السويس للاستزراع السمكي على طول 120 كيلو مترا بجوار قناة السويس ، مؤكدًا أن هذا المشروع سيحقق لمصر الاكتفاء الذاتي من الأسماك.



وأوضح أن هذا المشروع سيتم إنشاؤه بالتعاون مع جامعة قناة السويس ممثلة في معهد الاستزراع السمكي وجهاز الخدمة العامة بالقوات المسلحة وبعض المؤسسات المصرية التي تعني بهذا المشروع.


وقال مميش -في المؤتمر الذي عقده اليوم “الأحد” خلال استقباله وفدًا من البنك التجاري الدولي برئاسة هشام عز العرب- إن أجدادانا حفروا قناة السويس عندما كان تعداد مصر يبلغ 5ر4 مليون نسمة، واشترك في حفرها نحو مليون مصري، واستغرق إنشائها نحو 10 سنوات.



وأشار إلى أن هيئة قناة السويس يعمل بها نحو 25 ألف مصري ولا يعمل بها أي أجنبي، وهذا يدل على قوة المصريين في إدارة دولتهم بأنفسهم وتحدي الصعاب.



وقال إنه في عام 2014 وفي ظل أحلك الظروف التي مرت بها مصر منذ فض اعتصام رابعة، وما يحدث في سيناء استطاعت هيئة قناة السويس أن تحقق أكبر دخل في تاريخها بزيادة 5 مليارات جنيه عن عام 2013.


وأكد أنه منذ ثورة 25 يناير المجيدة وحتى الآن لم تتوقف حركة الملاحة في المجري الملاحي لقناة السويس مشيرًا إلى أن هذا يدل على قوة ووطنية العاملين بها ويقظة القوات المسلحة المصرية بحرا وجوا وبرا. 

 

التعليقات