عرب وعالم

10:22 صباحًا EET

سلطنة عُمان تستضيف المؤتمر الدولي الـ 15 لتكنولوجيا المعلومات بمشاركة 130 من العلماء والخبراء من دول العالم

تستضيف سلطنة عُمان ممثلة فى جامعة نزوى من التاسع وحتى الحادي عشر من شهر ديسمبر الحالي فعاليات المؤتمر الدولي الـ 15 لتكنولوجيا المعلومات.

يشارك فيه  130 من العلماء والخبراء من مختلف دول العالم، وستقام فعالياته بالحرم الجامعي . يعد  المؤتمر إحدى فعاليّات جمعية كليّات المعلومات والحاسبات التّابعة لاتّحاد الجامعات العربيّة.

تواكب جلسات المؤتمر فترة الاحتفالات بالعيد الوطنى الرابع والأربعين للسلطنة  والتى تستضيفه فى اطار تنفيذ السياسات التى يوجه بتفعيلها دائما السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان وتعكس الاهتمام العميق بالاستفادة من منجزات التقدم التكنولوجى والتقنى لاسيما فى مجالات المعلومات والاتصالات التي أصبحت المحرك الأساسي لعجلة التنمية في الألفية الثالثة ، الى جانب توظيفها ضمن الخطط الرامية لتشجيع الشباب  ، فى إطار استراتيجية التنمية الشاملة التى تهدف الى رفع مستوى المعيشة وتحقيق الرخاء ،وتعتبر  أن الإنسان هو الهدف الاساسى لكل جهود التنمية كما أنه محورها وصانعها كان اجتماع اللّجنة الدّائمة للمؤتمر العربي الدّولي قد اختار السلطنة لاستضافة الانعقاد الخامس عشر له. وقد  عقد المؤتمر دوراته السابقة  في عددٍ من الدّول العربيّة في مقدمتها  مصر والأردن وقطر والسّعوديّة والجزائر وتونس ، حيث يحضره في كلِّ عامٍ عددٌ كبيرٌ من عمداء الكليّات المعنيّة بتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب .

التعليقات