عرب وعالم

07:32 صباحًا EET

فضيحة جديدة لأردوغان.. بشركة الخطوط الجوية

 استمرارا لفضائح حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا، الذى بات يعين فى الفترة الأخيرة أقارب أعضائه والمقربين منه فى جميع مؤسسات الدولة، تفجرت فضيحة أخرى لممارسة التمييز والمحسوبية داخل شركة الخطوط الجوية التركية الحكومية، إذ تبين أنه تم تعيين أقارب الوزراء والمسئولين الكبار فى مناصب مهمة داخل الشركة.

ذكرت وكالة جيهان التركية أن “خلوق كوتش” نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى، أكبر أحزاب المعارضة التركية، كشف فى الأسبوع الماضى عن كيفية تغلغل الحكومة وأقارب أعضائها فى مؤسسات الدولة من خلال تقديم قائمة من الأسماء للرأى العام تتضمن 85 شخصاً وأمثلة صارخة على تعيين المقربين منها فى مناصب مهمة بالدولة، الأمر الذى أحدث أصداءً وردود فعل كبيرة لدى عامة الناس.

وأكدت الوكالة أن أحد أبرز هذه الفضائح اللافتة للانتباه هى أن “أوميت سرجان” الحاصل على دبلوم ثانوى ابن شقيقة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان موظف حركة المبيعات فى رئاسة التسويق والمبيعات للخطوط الجوية فى المنطقة الثانية بلندن.

كما أن “مراد جور” ابن شقيق محمد جور الذى قام بتشييد فيلات أردوغان الموجودة فى منطقة أوسكودار بإسطنبول، يتولى منصب المدير العام للشركة فى مدينة دوسلدورف.

كما تبين أن جنان جانيكلى، زوجة ابن نور الدين جانيكلى وزير الجمارك والتجارة تعمل مفتشةً فى الخطوط الجوية، ويزعم أن سادات شكرجى الذى يعمل بوصفه رئيس التدريب على الطيران فى الهيئة هو ابن شقيقة عبد الله جول رئيس الجمهورية السابق، كما يعمل “سليم دميراى” ابن شقيقة رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو مفتشاً فى مجلس التفتيش بالخطوط الجوية، كما تعمل مروة دميراى ابنة شقيقة داود أوغلو فى كادر الخبراء بالهيئة.

التعليقات