الحراك السياسي

08:49 صباحًا EET

الجامعة العربية تبحث تنفيذ البرنامج الإقليمى لمكافحة المخدرات

يعقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماع لجنة تسيير ومتابعة تنفيذ البرنامج الإقليمى المعنى بمكافحة المخدرات ومنع الجريمة وتحديث العدالة الجنائية فى الدول العربية للفترة (2011-2015) ويستمر لمدة 3 أيام بالتعاون المكتب الإقليمى للأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة.

ويشارك فى الاجتماع ممثلون من 18 دولة عربية من الدول الأعضاء فى البرنامج الإقليمى بوفود تمثل كلا من وزارات الداخلية والعدل والصحة لمناقشة عدد من الموضوعات، أبرزها وضع البرنامج الإقليمى والإجراءات المتخذة لتنفيذ البرنامج الإقليمى منذ مايو 2013 والأولويات لعام 2015 والتحديات المستجدة، فى إطار البرنامج الحالى والمضى قدماً فى إطار البرنامج الإقليمى المستقبلى للفترة ما بين 2016 و2020.

كما سيتم خلال الاجتماعات التطرق إلى مناقشة البرامج الفرعية الثلاث للبرنامج الإقليمى، وهى مكافحة الاتجار غير المشروع والجريمة المنظمة والإرهاب والوقاية من المخدرات وتعزيز الصحة وتعزيز النزاهة وتحقيق العدالة.

وبحسب بيان للجامعة العربية فإن الاجتماع سيكون فرصة للشروع فى جمع المعلومات لتقييم النشاطات المنجزة والتحديات والدروس المستخلصة من طرف الجهات المعنية بتنفيذ هذا البرنامج. وأشارت إلى أن هذا التقييم يتم من طرف فريق تتولى رئيسته عرض اختصاصات ومرجعية هذا التقييم.

كما تُجرى اجتماعات ثنائية مع وفد الدول العربية الحاضرة بهدف جمع المعلومات لإعداد تقييم شامل للبرنامج الإقليمى للفترة من (2011-2015) والشروع فى إعداد المرحلة المستقبلية للبرنامج للفترة (2016-2020).

التعليقات