محليات

12:27 مساءً EET

تيسيرات جديدة في مشروع “دار مصر”

أوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى، أن هناك تيسيرات جديدة لمشروع دار مصر، للإسكان المتوسط، بناء على رغبة عدد كبير من الحاجزين فى المشروع، منها زيادة فترة السداد دون فوائد إلى 5 سنوات بدلا من 4 سنوات.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن أسلوب السداد الجديد الذى تم الموافقة عليه، هو سداد 10 % كدفعة حجز، ومثلها كدفعة تعاقد، وأنه بعد دفعة التعاقد سيتم سداد دفعات ربع سنوية، وذلك فى العام الأول، تقدر بـ 7500 جنيه للوحدات الصغيرة ، و10 آلاف جنيه للوحدات الكبيرة.

وبالنسبة للوحدات بمساحتى 100 و115 مترا، سيتم سداد 7500 جنيه دفعة ربع سنوية، بإجمالى 30 ألف جنيه سنويا، وللوحدات ذات مساحات 130 و140 و150 مترا، سيتم سداد 10 آلاف جنيه دفعة ربع سنوية، بإجمالى 40 ألف جنيه، وبعد انتهاء العام الأول، سيتم سداد المبلغ المتبقى بطريقين وفقا لرغبات الحاجزين، الأول عن طريق السداد عن طريق التمويل العقارى، والثانى عن طريق السداد على 16 دفعة ربع سنوية دون فوائد مباشرة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار الوزير إلي أن هذه التيسيرات ستزيد المدة المقررة للسداد دون فوائد إلى 5 سنوات، وأنه بالنسبة للتمويل العقارى، فإنه وفقا للموافقة الأخيرة للبنك المركزى، وسيتم تمويل الوحدات بمبادرة التمويل العقارى، حتى 500 ألف جنيه للوحدة، بفائدة متناقصة 8 %، أى كلما يقل المبلغ تقل الفائدة.

 

التعليقات