عرب وعالم

11:09 صباحًا EET

اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية بالقاهرة بمشاركة سلطنة عمان

يعقد المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية اليوم اجتماعه الثاني عشر بالقاهرة ولمدة يومين بمشاركة سلطنة عمان  لمناقشة عدد من المحاور المتعلقة بتعزيز مشاركة المرأة العربية في برامج ومشاريع التنمية على المستوى الإقليمي .

يترأس وفد السلطنة الشيخه عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية والعضو بالمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية إضافة لعدد من المؤسسات الحكومية بالسلطنة كالهيئة العامة للصناعات الحرفية ووزارة التنمية الاجتماعية.

يتضمن جدول أعمال المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية استعراض مقترحات برنامج عمل المنظمة الى جانب إقرار الموازنة المالية للمنظمة لعام 2015 كما سيتم على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي تكريم المجيدات من الكفاءات النسائية الفائزة بجائزة المرأة العربية في محور العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية.

سيطلع المجلس على تقرير الإدارة العامة للمنظمة بالإضافة لمناقشة آليات تعزيز مشاركة المرأة في تحقيق الأهداف التنموية على الصعيد الإقليمي من خلال متابعة المبادرات الداعمة للعمل النسائي .

كما يناقش المجلس عدداً من القرارات التي تهدف إلى تحقيق رؤية إقليمية مشتركة فيما يتعلق بالمحاور التي تعزز و تجود من إسهامات المرأة بمختلف المحافل الإقليمية والدولية.
تحرص السلطنة من خلال مشاركتها في اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية على بحث اطر التعاون المشترك فيما يتعلق بتمكين المرأة في مختلف مجالات الأداء حيث أن السلطنة من ضمن الدول المؤسسة لمنظمة المرأة العربية الخاص بالتصديق على اتفاقية إنشاء منظمة المرأة العربية .

وفي هذا الاطار انضمت سلطنة عمان لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) بالإضافة الى العديد من الاتفاقيات الإقليمية والدولية التي تضمن مشاركة المرأة في تحقيقها لأبعاد التنمية الاجتماعية والاقتصادية بعدما تبوأت المرأة العمانية مواقع متقدمة في مختلف القطاعات بالدولة .

التعليقات