اقتصاد

12:18 مساءً EET

بنك الإسكندرية يتعهد بإعفاء أصحاب التاكسي الأبيض من فوائد تأخير 3 أقساط

قالت وزارة المالية، اليوم الإثنين، إن بنك الأسكندرية تعهد بإعفاء أصحاب التاكسي الأبيض المنتظمين في السداد من فوائد تأخير سداد 3 أقساط من عام 2011، ودراسة حالات العملاء غير المنتظمين لبحث إمكانية منحهم تيسيرات في السداد.

 

وأوضح رئيس صندوق المركبات المشرف على مشروع إحلال التاكسي القديم، أمجد منير، أن البنوك المشاركة في المشروع تعهدت بدراسة جميع حالات أصحاب التاكسي المتوقفين عن السداد لمنحهم عدداً من التيسيرات مع الحفاظ على حقوق البنك.

 

وقال منير “يتعين على أصحاب التاكسي المتوقفين عن سداد الأقساط المستحقة عليهم للبنوك الأخرى، التوجه إلى البنك المقرض لكل منهم وطلب إعادة جدولة الأقساط”.

 

وتسعى وزارة المالية إلى إيجاد حلول للتيسير على المستفيدين من مشروع إحلال التاكسي باعتباره ضمن أهم المشروعات ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي التي تنفذها الدولة.

 

وتتحمل الخزانة العامة للدولة نحو 1.5 مليار جنيه منذ بداية تنفيذ المشروع في 2009 وحتي الآن ، مقابل “تخريد” السيارات القديمة، وسداد ضريبة المبيعات المستحقة على السيارات الجديدة، وإعفاء مكوناتها المستوردة من الجمارك.

 

إلى جانب دعم مقابل الإعلان على السيارات المشتركة في المرحلتين الأولى والثانية من المشروع بسبب عزوف شركات الإعلان عن المشاركة بالمشروع في ظل الضغوط الاقتصادية الراهنة.

 

وأوضح أمجد منير، أن وزارة المالية حريصة علي استكمال المشروع ومد خدماته لجميع المحافظات بصورة تدريجية، لافتا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بالتنسيق مع وزارة الداخلية والتي تقوم بجهد كبير في دعم المشروع، فضلا عن بنوك وشركات سيارات وشركة التأمين، لتنفيذ مشروع إحلال سيارات التاكسي بالمحافظات.

التعليقات