الحراك السياسي

08:44 صباحًا EET

السادات “من الصين”: كلمة “السيسي” منحت رجال الأعمال الطمأنينة لإعادة استثماراتهم بمصر

أشاد الدكتور عفت السادات، رئيس حزب “السادات الديمقراطي” بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للصين، مؤكدا أنها منحت رجال الأعمال مزيدا من الطمأنينة والراحة للعودة والاستثمار بشكل أكبر في مصر.

وتحدث السيسي عن استعداد مصر الكامل لدعم رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين، وكذلك دعوته وترحيبه بانعقاد مؤتمر مجلس الأعمال المصري الصيني في مصر وحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقال السادات إن الرئيس ركز على عنصرين أساسيين يشغلان بال كل مستثمر ألا وهما الأمن والتسهيلات، من خلال تأكيده على أنه لا عودة لبيروقراطية العهود السابقة والعمل الجاد من خلال تكاتف أجهزة الدولة لإحلال الأمن وإعادة المناخ المستقر والجاذب للاستثمار.

 وكشف السادات – عضو مجلس رجال الأعمال المصري الصيني – عن أن كلمة الرئيس راقت لكثير من أعضاء المجلس من رجال الأعمال المصريين والصينيين، متوقعا أن تؤتي الزيارة ثمارها بتوقيع العديد من الاتفاقات الناجزة والتي ستكون باكورة لاستثمارات ضخمة من شأنها أن تسهم في انتعاش الاقتصاد المصري.

وأوضح السادات الذي يتواجد حاليا في الصين، أن اكتساب مصر ثقة البنك الدولي والمؤسسات الاقتصادية العالمية، من شأنه أن يشجع الكثير من رجال الأعمال على العودة للسوق المصري مرة أخرى.

التعليقات