مصر الكبرى

08:33 صباحًا EET

رئيس شركة مترو الأنفاق يستقيل استجابة لمطالب العاملين

أ ش أ
قبل الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل, صباح الاربعاء استقالة المهندس علي حسين رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وتقدم حسين باستقالته إلى وزير النقل استجابة لمطالب العاملين بمترو الأنفاق الذين دخلوا الثلاثاء في اعتصام مفتوح لحين الاستجابة لمطالبهم التي تضمنت استقالته وتحسين أوضاعهم المالية, وأعلنوا أنهم سيبدأون إضرابا عن العمل وإيقاف حركة القطارات.
وعلى صعيد آخر ناشد وزير النقل, محمد رشاد المتيني سائقي مترو الأنفاق المعتصمين بالفصل بين مطالبهم والإضرار بمصالح المواطنين الذين يستقلون مترو الأنفاق يوميا, والذين يبلغ عددهم قرابة الثلاثة ملايين مواطن؛ مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءت القانونية ضد من يقوم بالإضرار بمصالح المواطنين.
وأكد الوزير أنه اجتمع مساء الثلاثاء بممثلي سائقي مترو الأنفاق المعتصمين لبحث مشاكلهم ومطالبهم الأساسية التي كان في مقدمتها إقالة رئيس هيئة مترو الأنفاق.
وفي الوقت الذي أصر فيه الممثلون على مطلبهم بإقالة رئيس هيئة مترو الأنفاق, أكد وزير النقل أنه لن يتم إقالة أي مسئول إلا عبر وقائع مخالفات محددة, وقال "إن من لديه وقائع بالمستندات متعلقة بأي مخالفات أو إهدار مال عام سيتم تحويلها للتحقيق فورا وعند ثبوتها سيتم إقالة رئيس الهيئة فورا لأن القانون هو الفيصل في هذا الأمر".

التعليقات