مصر الكبرى

09:55 صباحًا EET

“صباحى” قرار غلق المحلات “فاشل” وكان يجب عرضه لنقاش مجتمعى

كتب: محمود الأعرج
انتقد المرشح الرئاسى السابق ، حمدين  صباحى ، خطط الحكومة الحالية للدكتور هشام قنديل،  والخاصة بغلق المحلات مبكرا، مشيرا أن هذا القرار يفتقد إلى  الرشد والصواب الاقتصادى .

مضيفاً  أن  الحكومة لا تعرف “يعنى ايه ديمقراطية” – حسب قوله- ،  مؤكداً انه كان يجب عرضه للنقاش المجتمعى أولاً وعلى غرف التجارة والصناعة، قبل اقراره .
كما قال أيضاً خلال لقاءه  مع الاعلامى يسرى فودة على فضائية  "اون تى فى" : " أن الحكومة التى تعجز عن حل مشاكل الناس لا يجب أن تزودها بقررارات كقرار اغلاق المحلات مبكرا ".
مؤكداً أنه  سبق وأن طلب من الدكتور محمد مرسى الغائه، واصفاً  هذا القرار بالفاشل ، مضيفا أن قرار مثل هذا من الممكن عرضة للنقاش مع وجود نهضة اقتصادية تغنى الناس عن العمل فى أكثر من وظيفة.
كما انتقد صباحي السياسات الاقتصادية الهادفة للإقترض من صندوق النقد الدولي ورفضها؛ لان مصر- حسب قوله-  بها ما يمكنها من تحقيق نهضتها دون حاجة لقرض من مؤسسة أو دولة.
كما اكد أيضاً  أن هناك بدائل لقرض صندوق النقد تتمثل فى تعديل قانون ادرة الثروة المعدنية والمحاجر الذى أقر عام 1956، والذى اذا عدل ورفعت رسوم استخراج المعادن وغيرها فى المحاجر سنوفر 25 مليار جنية سنويا، ما سيغنينا ويكفينا عن القروض.

التعليقات