عرب وعالم

09:12 صباحًا EET

“ميزوري” ضحية جديدة لعنف وعنصرية الشرطة الأمريكية

قتل مراهق أمريكي من أصول إفريقية برصاص شرطي في سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية.

وقالت ” St. Louis Post-Dispatch” التي نقلت الخبر إن والدة القتيل تعرفت عليه، وهو انطونيو مارتين البالغ من العمر 18 سنة.

وقالت شرطة مقاطعة سانت لويس إن رجلا أخرج مسدسا وصوبه نحو رجل شرطة قتل برصاص الشرطي فى ضاحية بيركلي بالمقاطعة الواقعة في ولاية ميزوري.

وقال السرجنت بريان سكيلام إن شرطيا فى مدينة بيركلي كان يقوم بعملية مراقبة دورية في محطة وقود مساء الثلاثاء 23 ديسمبر/كانون الأول عندما لاحظ رجلين واقترب منهما.

وقال سكيلام إن أحد الرجلين أخرج مسدسه وصوبه ناحية الشرطي لدى اقترابه، فما كان من الأخير إلا أن أطلق عدة رصاصات أردت المشتبه به قتيلا. وأكد سكيلام أن المشتبه به الثاني فر من مكان الواقعة.

وذكرت صحيفة سانت لويس بوست ديسباتش أن مجموعة من 60 شخصا تجمعوا في المكان احتجاجا على الحادث.

ودعا ائتلاف مناهض للعنف الذي تمارسه الشرطة الأمريكية بحق السود الى تظاهرة ضخمة في تايمز سكوير مساء 31 ديسمبر/كانون الأول، في تحد واضح لتعليمات عمدة نيويورك الذي حظر التظاهر إثر اغتيال أمنيين اثنين نهاية الأسبوع الماضي.

وقال كارل ديكس أحد مؤسسي حركة “أوقفوا شبكة الحبس الجماعي” إنه “لا يحق لهم أن يطلبوا منا وقف التظاهر والسكوت… يجب أن تبقى أصواتنا مسموعة”.

وأضاف “يجب أن نواصل معركتنا طالما تواصل الشرطة ارتكاب أعمال القتل هذه وطالما أن النظام القضائي يرفض ملاحقة ومعاقبة رجال الشرطة القتلة”.

وتظاهرت حشود كبيرة أمام بلدية نيويورك حيث نكست الأعلام حدادا على وينجيان ليو (32 عاما) وفاييل راموس (40 عاما) وهما شرطيان قتلا بدم بارد السبت في بروكلن.

التعليقات