محليات

01:19 مساءً EET

الجمل يطالب محلب بنقل تبعية مديريات الطرق والنقل لوزارة النقل

خاطبت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بنقل تبعية مديريات الطرق والنقل لوزارة النقل .

وأوضح عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة في تصريحات صحفية له اليوم السبت ، أن النقابة في جمعيتها العمومية التي عقدتها منتصف ديسمبر الماضي، وجهت رسالة إلي وزيرى النقل والاستثمار لإسناد مشروعات بالأمر المباشر لشركات الطرق والنقل وشركات المقاولات حتى تستطيع هذه الشركات الوفاء بالتزاماتها تجاه العمال .

وخاطب “الجمل” وزير النقل بالعمل على صرف فروق الأسعار والتى تسبب عدم صرفها فى خسائر لشركات الطرق نظير السحب على المكشوف من البنوك وتراكم الديون السيادية مثل التأمينات والضرائب مما أدى إلى الحجز على هذه الشركات .

وأشار رئيس النقابة إلي أن الجمعية العمومية أوصت بطلب تعديل الاختصاص المسند قانوناً إلى الأحياء والوحدات المحلية داخل المحافظات بشأن صيانة الطرق المحلية داخل أقسام ومراكز المحافظات وتعديل هذه الاختصاص وإسناده فنياً وإداريا إلى مديريات الطرق والنقل.

وأكد أن النقابة ستقوم وفقا لتوصيات الجمعية العمومية بإرسال مذكرة بشأن العمالة غير المنتظمة لوزارة القوى العاملة بعمل آلية بتفعيل الحصول على اشتراك النقابة المهنية التابعة مع رخصه مزاولة المهنة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، وكذلك إعادة النظر فى تكلفة قياس المهارة ومزاولة المهنة المعمول بها حالياً للتخفيف عن كاهل العمالة غير المنتظمة نظراً لأحوالهم المادية.

التعليقات