مصر الكبرى

04:25 مساءً EET

بالصور .. تذمر الأهالى من زيارة وزيرالصحة لمستشفى زفتى‎ وإشادة بتجاهل المحافظ للزيارة

 لجأ مواطن إلى القاء نفسه أسفل عجلات سيارة وزير الصحة أثناء خروجه من مستشفى زفتى بعد تفقدها، لمطالبته القصاص لزوجته بعد وفاتها فى مستشفى المحلة لعدم وجود مكان بالمستشفى على حد قوله.

وقال المواطن محمود داوود من الغربية إن زوجته كانت مريضة، وتم نقلها لمستشفى الحميات لكن تم تحويلها من مستشفى الحميات لمستشفى المحلة، وتوفيت هناك لعدم وجود مكان بالمستشفى لزوجته المريضة التى لجأت لقضاء ليلة كاملة خارج المستشفى مما أثر على حياتها. وطالب الوزير إحضار مستندات تثبت سلامة كلامه.

 جاء ذلك أثناء زيارة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان لتفقد مستشفى زفتى العام وبحضور الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بلغربية حيث امتنع اللواء الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، عن مرافقة الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة، أثناء تفقده مستشفى زفتى العام، واستكمل عمله من ديوان عام المحافظة.

 وكشف مصدر داخل ديوان المحافظة أن سر امتناع اللواء نعيم عن الزيارة لوجود شبهة شو اعلامى لأحد نواب الحزب الوطني السابقين عن دائرة زفتى، لقيامة تعمد الترويج بأنه صاحب الصرح الطبي.

 كما تسبب وصول الإعلامية ريهام سعيد الي مستفى زفتي العام، إلى تجمهر المئات من الأهالي لمحاولة مقابلة وزير الصحة؛ لعرض شكاوهم عليه، إلا ان قام الأمن بالتصدي لهم، وإحتجازهم خلف البوابات الحديدية للمستشفى، لمنع وصولهم للوزير أو الإعلامية.مماأدى  إلى مشاحنات بين الشرطة والمواطنين.

 ومن ناحيته اكد العميد عبد اللطيف الحناوى مدير المباحث الجنائبة بالغربية انة اثناء تصوير برنامج صبايا الخير تقديم الاعلامية ريهام سعيد وقعت مشاحنات بين المواطنبن اسفرت عن اصابة مخبر سرى من قوة مباحث مركز زفتى.

وأشار الحناوى إلى تمكن قوات الامن من السيطرة على الموقف وضبط 3 عناصر من مثيرى الشغب.

 ومن ناحيته أكدالدكتور عادل العدوي وزير الصحة المصري أن قطاع الصحة بذل مجهودا كبيرا فى خلق تطوير منظومة الرعاية الصحية والتى تشمل مستشفيات تكاملية و تطعيمات وأمصال للمرضي ووحدات صحية وتأمين صحي شامل ودواء , مشيرا بقوله “لقد وافقت الحكومة على زيادة بدلات وحوافز العاملين بقطاع الصحةلرفع وتطوير كفاءة العمل سعيا فى تقديم خدمة متميزه للمواطن ورعايته صحيا بصورةمتكاملة “.

 وأضاف  أن الصحة هي عماد بناء المجتمع المصرى لكونها تبدأ من خلق بيئه وكوب ماء نظيف غير ملوث لكل مواطن طبقا مانص عليه الدستورالمصري والذى كفل لكل مواطن حق الرعاية الصحية ونيل العلاج والدواء على نفقة الدولة.

 

unnamed6 d7d93

unnamed7 d1343unnamed8 29cf5unnamed5 de9b8

التعليقات