الحراك السياسي

09:46 صباحًا EET

أمير الكويت يقلد الرئيس وسام “مبارك الكبير”

صرح نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح ان المباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين والعمل على تنميتها في المجالات كافة وتوسيع اطر التعاون بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية ، بما يخدم مصالحهما.

كما تناولت المباحثات سبل دعم وتعزيز العمل العربي المشترك وتطوير العلاقات بين الدول العربية وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقالت مصادر مطلعة أن الجانبان سوف يبحثان خلال الزيارة تنسيق جهود مكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون بين البلدين، إضافة إلى ملف المصالحة المصرية-القطرية.

وفي هذا الصدد وصف وزير النفط الكويتي الأسبق علي البغلي ، زيارة السيسي بالتاريخية، مشيرا إلى أن للكويت روابط قوية مع مصر وعلاقات اقتصادية واستثمارات في غاية الأهمية ، مبينا أن الكويت من الدول المساندة لنظام الحكم الجديد في القاهرة، لافتا إلى أهمية الدور المصري في مكافحة الإرهاب.

ومن جانبه قال رئيس تحرير جريدة السياسية الكويتية أحمد الجار الله، أن المباحثات بين الرئيس السيسى وأمير الكويت ستشمل التطرق إلى مؤتمر مصر الاقتصادى المقرر انعقاده فى مارس المقبل، وسبل زيادة الاستثمارات الكويتية فى مصر خلال الفترة المقبلة، وإنشاء صندوق ضخم للاستثمار فى الدولة المصرية مؤكدا بأنه سيتم التمهيد للقاء مرتقب بين الجانبين المصرى والقطرى يعقد فى السعودية، وذلك انتظارًا لتماثل العاهل السعودى، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، للشفاء وهو صاحب مبادرة الصلح بين مصر وقطر.

وتأتي الزيارة في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية بين البلدين تناميا ملحوظا في مختلف المجالات وأيضا في ظل المساعي لترسيخ العلاقات الخليجية المصرية في جميع الأصعدة وخاصة الاقتصادية منها، وفق الوكالة الرسمية المصرية.

التعليقات