تحقيقات

01:07 مساءً EET

الفلسطينيون يحتفلون بتسلم أول كرفان تم تصنيعه بدعم من سلطنة عُمان

شهدت الاراضى الفلسطينية احتفالية توجت الدعم الذى تقدمه سلطنة عُمان للشعب الفلسطينى حيث تم تنظيمها بمناسبة  قيام جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين بتسليم أول  منزل متنقل – “كرفان”- صنع محليا لإيواء المواطنين الذين دمرت بيوتهم في بيت حانون كهدية مقدمة من سلطنة عمان بواسطة المبادرة الأهلية العمانية ” بادر “.

تعد السلطنة من أوائل الدول التى” تبادر” دائما بتقديم المساعدات للشعب الفلسطينى تعبيرا عن مواقف السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان الثابتة التي تؤكد دائما الحرص على دعم  كافة القضايا العربية العادلة فى إطار السياسات التى تتبعها السلطنة منذ مطلع عقد السبعينيات من القرن الماضى .

 

رد فعل شعبى تلقائى

* فى احتفالية تسليم الكرفان الأول : قال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية أنه من سلطنة عمان وستتبعه كميات أخرى ، وأعرب عن التقدير العميق للسلطان قابوس ، وللشعب العماني المعطاء ، ولأهل الخير في السلطنة الذين لم يبخلوا على إخوانهم الفلسطينيين ، وقد هبوا لنجدتهم وتقديم يد العون حيث تعد جمعية الفلاح وسيط خير بينهم وبين الأسر المنكوبة والمتضررة، مؤكدا على التقدير البالغ لدعم السلطنة الدائم والمميز للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية على مدى سنوات. كما شكر المبادرة الأهلية العمانية على جهودها حيث يتتابع وصول المساعدات الإنسانية مؤكدا على استمرارها في دعم صمود الفلسطينيين .

فى رد فعل شعبى تلقائى تشهد المساجد الفلسطينية الحرص على رفع الدعاء الى الله سبحانه وتعالى، خاصة فى صلاة الجمعه ،ان يهب الله عز وجل الصحة والعافية والسلامة للسلطان قابوس وللشعب العمانى الشقيق .

 

جسر مساعدات عمانية عبر رفح المصرية

تصل مساحة الوحدة السكنية المتنقلة الى 44 متر مربع ، وتم تصميمها وفقا لنظام مميز جداً وتتكون من كتلة واحدة ، وتوفر لسكانها  ملاذا امنا يحميهم من التقلبات الجوية خاصة في فصل الشتاء.

قال المستفيد من الكرفان سفيان حمد : اشكر المبادرة العمانية على ما قدمته من اجل أن استرد كرامتى بعد أن هدم الاحتلال البيت الذى كان يحمى اسرتى.

التعليقات