عين ع الإعلام

08:08 صباحًا EET

بالفيديو.. نوران سلام: «الإخوان» اتهموني بمحاربة الإسلام بعد خلعي الحجاب

قالت الإعلامية، نوران سلام، المذيعة السابقة بقناة الجزيرة، ومقدمة برنامج “الحياة الآن” الإخباري على شبكة تليفزيون “الحياة”، أن الإخوان اتهموها بمحاربة الإسلام بعد خلعها الحجاب.

وأضافت نوران، في حوار لها مع برنامج “مصر في يوم”، الذي يذاع على قناة “دريم 2″، أنها إرتدت الحجاب منذ أن كانت مذيعة في راديو الـ BBC سنة 2000، وأنه عندما فتح تلفزيون الـ BBC عربية في 2007، لم تتقدم لتظهر على الشاشة، لأنها كانت تظن أن الحجاب سيحول دون ذلك، لكنها فوجئت أنهم طلبوا منها التقدم للإختبارات، وأن ذلك يعتبر جرأة من القناة البريطانية، لأنه في ذلك الوقت كان محرم ظهور أي مذيعة محجبة على الشاشات المصرية.

وأكدت نوران، أنها كان تعيش حالة من الجدل الداخلي، فيما يتعلق بإرتدائها الحجاب، أو التخلي عنه، وظهورها على شاشة التلفزيون جعلها تتراجع عن القرار، لافتة إلا أن القرار كان يحتاج إلى جرأة وشجاعة كبيرة، وأوضحت نوران أن الحجاب لن يؤثر على عملها سواء بالإيجاب أو السلب، وأنها كانت متوقعة ردود الأفعال عندما تخلت عنه، خاصة تلك التصريحات التي خرجت من الإخوان والتي اعتبرت ذلك حرب ضد الإسلام.

وفي سياق آخر سوف تطرح نوران رواية جديدة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر اقامته الشهر الجاري، وهي “DNA” التي تعتبر الرواية الأولى لها.

وهي الرواية التي تمزج الجريمة بالدراما الاجتماعية، وتدور أحداثها بين مصر ولندن التي عاشت فيها نوران لسنوات طويلة، على حد قولها.

التعليقات