عرب وعالم

10:06 صباحًا EET

دبي تسترد مجوهرات بــ 35 مليون درهم

ألقت شرطة دبي القبض على شخص يُدعى (م.س.أ)، اشترى مجوهرات بقيمة 35 مليون درهم بشيكات من دون رصيد، مستغلاً عمله السابق عند شخصية مهمة، وحاول بيعها خارج الدولة، ونفذت العملية التي حملت اسم «البرق الخاطف» بالتعاون مع السلطات العُمانية قبل أن يتم الإبلاغ عنها.

إلى ذلك، قال مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، إن «العملية بدأت حين وردت معلومات سرية تفيد بأن أحد الأشخاص يتردد على محال المجوهرات، بهدف شراء كمية من أغلى مقتنياتها، ويطلب من أصحاب تلك المحال جلب التي اختارها إلى غرفته بفندق فخم، مدّعياً أنه مندوب وموكل لدى أحدى الشخصيات المهمة في الدولة، دالاً على ذلك بإبراز واستخدام بطاقات وأوراق وأظرف وأختام باسم تلك الشخصية، وتحرير شيكات نظير استلام تلك المجوهرات».

وأضاف المنصوري أنه «تم تشكيل فريق لجمع الاستدلالات، والتأكد من صحة المعلومات الواردة، وخلال وقت قياسي دلّت تلك التحريات أن المعلومات الواردة صحيحة، وأن مرتكب الجريمة من أصحاب السوابق ومطلوب على ذمة بلاغات مالية».

وأشار إلى تكليف فرق سرية لتحديد مكان وجود مرتكب تلك الجريمة، وتبيّن أنه في سلطنة عُمان الشقيقة، يتجوّل بين المحال عارضاً بيع ما يحمل من مجوهرات بأقل من سعرها المعتاد.

ومن خلال التعاون المشترك، والتنسيق المتبادل، تم ضبط المتهم وبحوزته جميع المسروقات، إضافة إلى مسروقات أخرى، قدرت جميعها بنحو 35 مليون درهم، وألقي القبض عليه بالتعاون مع الجهات المختصة في سلطنة عُمان الشقيقة.

وأوضح أن «فرقة مختصة قامت بالاتصال مع أصحاب المحال وتعرفوا إلى جزء من المجوهرات المضبوطة، وتم التعميم بالأسلوب الإجرامي للمتهم على محال الذهب والمجوهرات بالدولة، وتبيّن وجود محال عدة أخرى تعرّضت للاحتيال من قِبل المتهم نفسه، وتمّ التعرف إلى جميع المسروقات، وانتهت العملية قبل ورود البلاغات إلى الشرطة».

التعليقات