الحراك السياسي

01:58 مساءً EET

شكري يترأس وفد مصر في أعمال اللجنة المشتركة بكينيا

يتوجه سامح شكري، وزير الخارجية، مساء اليوم، الأحد، إلى العاصمة الكينية نيروبي، وذلك في إطار انعقاد الدورة السادسة للجنة المشتركة بين البلدين في الفترة من غد الاثنين لمدة ثلاثة أيام.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير د. بدر عبد العاطي أن الزيارة تستهدف بحث مستجدات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في ضوء افتتاح اللجنة المشتركة على المستوى الوزاري، فضلاً عن التشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث، إن الوزير شكري سيجري سلسلة من اللقاءات المكثفة مع كبار المسئولين تتركز حول سبل تعزيز التعاون المشترك، وسيستهل شكري جدول لقاءاته بمقابلة وزيرة الخارجية الكينية أمينة محمد، حيث سيعقد الجانبان جلسة مباحثات مطولة يتم بالتوازي معها افتتاح أعمال اللجنة المشتركة على مستوى الخبراء.

وأضاف المتحدث، أن شكري سيلتقي عقب المباحثات الثنائية مع وزيرة البيئة والموارد المائية الكينية يقوم خلالها باستعراض التطورات الخاصة بقضية مياه النيل وكيفية الاستفادة من هذا الملف ليكون مصدرا للتعاون بين الدول مع التأكيد على ضرورة إقامة مشروعات إقليمية لتنمية الموارد المائية لسد الطلب المتزايد على المياه.

من جانب آخر، سيقوم وزير الخارجية بتسليم المعونات الطبية لمستشفى كينياتا، كما سيلتقي عقب ذلك مع كل من المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (باليونيب) والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات)، ومع مديرة مقر الأمم المتحدة بنيروبي، كما سيحضر الوزير شكري الاجتماع الخاص بلجنة المندوبين الدائمين باليونيب يلقي خلاله كلمة مصر.

وأضاف عبد العاطي، أن الوزير شكري سيقوم خلال زيارته إلى نيروبي بافتتاح منتدى الأعمال المصري الكيني المشترك بحضور السيد وزير التجارة والصناعة ونظيرته الكينية، والذي ستتم خلاله مناقشة كافة مجالات التعاون والتجارة والاستثمار بين البلدين، حيث وصلت إلى نيروبي بعثة تجارية مصرية ضخمة تضم مسئولي العديد من الشركات الرائدة حوالي 13 شركة عملاقة في مجال الصناعات الهندسية.

 

التعليقات