اقتصاد

08:01 صباحًا EET

“مجلس الوزراء” يوافق على منح مسموحات جمركية لزائري بورسعيد بـ200 جنيه

وافق إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على منح مسموحات جمركية لزائرى مدينة بورسعيد استثناء شخصيا مرتبطا بالرقم القومي من الضريبة الجمركية فى حدود ما قيمته 200 جنيه من السلع المشتراة عند زيارته للمدينة, تمنح له مرة واحدة سنويا لتنشيط حركة التجارة بمدينة بورسعيد,  فيما سيتم استصدار التشريع الخاص بذلك.

وصرح وزير المالية, هاني قدري دميان بأن الاعتداد بالفواتير هو الأصل فى تحديد القيمة للأغراض الجمركية, طالما كانت هذه الفواتير تمثل السعر المدفوع فعلا أو المستحق دفعه والمعتمدة من البنوك المختصة وبشرط استيفاءها المستندات البنكية والاستيرادية ومستندات الشحن الخاصة بالتأكيد على صحة التعاقد.

وفى حالة غياب هذه المعايير يتم التقييم طبقا للطرق البديلة باتفاق المادة السابعة من منظمة التجارة العالمية.

ومن جانبه أشار مجدى عبدالعزيز, رئيس مصلحة الجمارك بأنه سيتم تشكيل لجنة من المختصين بمصلحة الجمارك وجهات الاختصاص لدراسة ما يقدمه المستوردون من فواتير وأسعار والوصول إلى القيم الحقيقية وما ورد بالأسعار الاسترشادية لدى مصلحة الجمارك.

من جانب اخر تفقد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب صالات السفر والوصول بمطار القاهرة الدولي في جولة مفاجئة للاطمئنان على الإجراءات التي يتم اتخاذها مع الركاب وإجراءات التأمين المتبعة أثناء إنهاء إجراءات الرحلات.

وتحدث رئيس الوزراء – خلال الجولة – مع الركاب وسألهم عما إذا كان هناك أي ملاحظات فأكدوا أنه لا توجد أي مشاكل على الإطلاق.

وزار محلب صالتي السفر والوصول بمبني الركاب رقم 3 داخل الدائرة الجمركية ومنطقة الجمارك,

وأوضح للعاملين أنه سيتم التعاقد على أجهزة “اكس راي” جديدة .

وقد رافق رئيس الوزراء في جولته وزير المالية الدكتور هاني قدري, ومدير أمن مطار القاهرة اللواء علاء الدين علي.

التعليقات