مصر الكبرى

02:02 مساءً EET

محافظ الأقصر يعلن عن خطة لتطوير منطقة معبد المدامود

 

اعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر عن وضع خطة لتطوير منطقة معبد المدامود بعد التنسيق مع وزارات السياحة والأثار وهيئة التنمية السياحية والجهات المعنية وذلك بهدف فتح المنطقة للزيارة ودعمها بنشاطات تساهم في تطوير المنطقة وتوفير فرص عمل للشباب ..

 
 جاء ذلك خلال جولة المحافظ  لمنطقة مدامود العجوز وهي اول زيارة لمحافظ لهذه المنطقة  التي يوجد بها المعبد حيث اصطحب المحافظ في الجولة اللواء علاء عبد الشافي مدير التخطيط بهيئة التنمية السياحية ورئيس مدينة الزينية وعدد من المسئولين  وذلك بهدف وضع تصور مناسب لتطوير المنطقة عبر انشاء طريق ومدخل للمنطقة الاثرية وعودة عمل البعثات للكشف عن الأثار ..
 
طالب المحافظ اهالي المنطقة بالتعاون مع المسؤلين والاشتراك في وضع التصور المناسب للمنطقة بحيث يمكن استغلالها  مستقبلا في انشاء مركز زوار و بازارات ومحلات سياحية ومطاعم  ودعمها بالانشطة  المختلفة بما يعود بالنفع علي اهالي المنطقة بالاضافة الي تقديم خدمات للاهالي من خلال ادراج المدامود في خطة توصيل الصرف الصحي بعد الانتهاء من اعتماد مخطط الاحوزة العمرانية  ..
 
 
من جانبهم اثني  الاهالي  علي زيارة المحافظ  والتي تعد اول زيارة لمسئول لمنطقتهمم كما طالبوه  خلال اللقاء الجماهيري الذي عقده المحافظ مع اهالي مدامود العجوز بضرورة ادخال الصرف الصحي للمنطقة وانشاء محطة مياه وتوصيل الكهرباء لعدد من المنازل  ورصف الطرق ..