عرب وعالم

01:48 مساءً EET

اختطاف محافظ ليبيا بالاوبك في طرابلس

خطف محافظ ليبيا لدى منظمة الدول المصدرة للنفط «اوبك» ، في طرابلس عقب خروجه من مقر المؤسسة التي يشغل فيها صفة مدير إدارة التخطيط والمتابعة.

وأعلن مسؤول في المؤسسة الوطنية الليبية للنفط والغاز طلب عدم ذكر اسمه، اليوم، ان «مسؤول فرع ليبيا لدى اوبك مدير ادارة التخطيط والمتابعة في المؤسسة الوطنية للنفط المهندس سمير سليم كمال اختطف بعد خروجه من مقر المؤسسة نهاية دوام ».

وأضاف أن «زملاء كمال شاهدوه للمرة الأخيرة تمام الساعة 15.00 بينما كان يهم لمغادرة مقر المؤسسة في شارع السكة وسط العاصمة الليبية طرابلس».
وتسيطر على العاصمة الليبية طرابلس منذ أغسطس الماضي، ميليشيات «فجر ليبيا» التي أعادت إحياء البرلمان المنتهية ولايته وأنشأت حكومة موازية، وهو ما دفع السلطات المعترف بها للجوء إلى شرق البلاد.

ولم تتبن أي جهة في العاصمة عملية اختطاف كمال أو تفصح عن مكان اعتقاله فيما لو كان معتقلاً، فيما نقل المسؤول في المؤسسة الوطنية للنفط عن ذوي كمال قولهم إن «إنهم لا يعرفون الجهة التي يمكن ان تساعدهم لمعرفة مصير والدهم… نحن نعمل على البحث معهم».

ويشغل سمير سليم كمال منصب محافظ منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) لدى ليبيا منذ عامين، كما يعمل مديراً عاماً لادارة التخطيط والمتابعة بالمؤسسة.

التعليقات