ثقافة

09:50 صباحًا EET

الفنانة راندا الحلو تعرض ” سبعة آلاف سنة .. وماذا بعد؟” .. الأثنين

يفتتح ا.د. أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض بعنوان “سبعة آلاف سنة .. وماذا بعد؟” للفنانة د. راندا الحلو، وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأثنين 26 يناير2015 بقاعة نهضة مصر بمتحف محمود مختار.

يحمل المعرض فى طيه رسالة تتطلع لغدٍ مشرق يحمل التفاؤل والإيجابية وتخطى الصعاب ومعاناة الشعب المصري التي سلطت عليها الفنانة الضوء في صورة إنهيار القيم والمبادئ وإنتشار الفساد والظلم والسلبية، وذلك من خلال التضاد في الرمزية الفكرية التي تظهر لنا في صورة خطوط وألوان بأسلوب تعبيري تجريدي.

وعن فكرة المعرض ومنحاه الفني تقول الفنانة د. راندا الحلو .. بحكم عملى كأخصائية ترميم في المتحف المصري لسنوات طويلة بهرني الفن المصري القديم بقيمه الجمالية وغرابة أشكاله ووفرة رموزه وثرائها وخياله الخصب الذي يظهر دائماً في جو من العظمة والرهبة والسمو، وكان هذا العالم الغيبي الأخاذ هو منهل لي في مرحلة الدكتوراة حيث كان عنوان البحث “الرمزية التصويرية لرؤى اللاشعور والأحلام في العقيدة المصرية القديمة – الدولة الحديثة” إستوعبت من خلالها جوهر العقيدة المصرية القديمة التي لا تعتبر الموت نهاية بل هو مرحلة تتجدد فيها الحياة في العالم الآخر بشرط أن ينتصر الخير على الشر دائماً فظهرت لنا بجانب الموضوعات اليومية موضوعات العالم الآخر المليئة بالرموز المركبة في جو من الغرابة والأحلام.

وأستطردت الفنانة بقولها .. بدأت أبحث عن صياغة جديدة خاصة بي تتوافق مع تركيبتي وكياني وتعبر عن قضايا مجتمعنا المعاصر بأسلوب تعبيري تجريدي يحمل في طيه رموز مركبة فمثلاً الثعبان الذي يعبر عن استمرار الحياة في العالم الآخر يرمز في لوحاتي عن سيرورة الحياة في عالمنا وأحياناً عن القيود، كما أن الضوء يعبر عن التفاؤل والقوة والوضوح وقد يعبر عن الضعف والتخاذل ودائماً هناك الأمل في غدٍ مشرق.

المعرض يستمر حتى 5 فبراير2015 (متحف محمود مختار .. بجوار نادي القاهرة الرياضي .. الجزيرة).

التعليقات