اقتصاد

07:35 مساءً EET

وزير المالية السعودي : المملكة شريكة لمصر في المؤتمر الاقتصادي العالمي

قال د.إبراهيم العساف وزير المالية السعودي، إن المملكة العربية السعودية تمثل شريكاً لمصر في المؤتمر الاقتصادي العالمي، وأعرب عن ارتياحه للإعداد الممتاز حتى الآن للمؤتمر، والإهتمام الكبير لتنظيمه من جانب الحكومة أو القطاع الخاص.

وأشار الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس الوزراء، السبت، إلى أنهم مطمئنون لنجاح المؤتمر والحضور الكبير سواء من الجانب الرسمي أو القطاع الخاص، من الدول العربية والأجنبية.

في نفس السياق قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر , في مداخلة خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع اللجنة التنسيقية لـ «مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري مصر المستقبل»: «يشرفني أن أنقل لكم تحيات القيادة في دولة الإمارات، وتمنياتها لمصر قيادةً وحكومةً وشعباً، باستمرار الازدهار والنمو والتقدم».

وتوجه بالشكر إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية، والوزراء أعضاء اللجنة، وإلى د. إبراهيم العساف، وزير المالية السعودي، على جهودهم لإنجاح مؤتمر « دعم وتنمية الاقتصاد المصري مصر المستقبل».

وأوضح بأن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يمثل بدايةً لبرنامج متكامل للتنمية في مصر، وخطوةً هامة ضمن جهود إعادة الاقتصاد المصري إلى مسار النموِ المستدام، وذلك من خلال وضع مصر على الخريطة الاستثمارية العالمية كوجهة مفضلة للمستثمرين الإقليميين والدوليين.

 

وبيّن بأن المؤتمر يوفر منصة تتيح إطلاع مجتمع الاستثمار والمال العالمي، على الخطوات التي تقوم مصر باتخاذها لإحداث إصلاحات حقيقية في الاقتصاد، حيث سيركز المؤتمر على إيضاح خطة التنمية الاقتصادية وخريطة الطريق لتنفيذها، وعرض استراتيجيات إنعاش القطاعات الاقتصادية الرئيسية، وتطوير الأنظمة والتشريعات والقوانين بطريقة شاملة وكاملة، لجذب الاستثمارات وحماية استدامتها وفرص الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار المتاحة في مشاريع البنية التحتية والقطاعات الأساسية، التي تشمل: الطاقة، والتعدين، والإسكان، والري والزراعة، والسياحة، والصناعة، والنقل والخدمات اللوجستية، وتقنية المعلومات والاتصالات، والتعليم والصحة. ونوه بالجهود المبذولة من قبل الحكومة في جمهورية مصر العربية لإنجاح المؤتمر.

التعليقات