اقتصاد

08:17 مساءً EET

“هشام عز” أول مصرى يفوز بجائزة أحسن رئيس تنفيذى بأفريقيا

استطاع البنك التجارى الدولى CIB أن يحقق نجاحًا جديدًا للقطاع المصرفى المصرى يضاف لنجاحاته السابقة بعد أن قامت مؤسسة إيميا فاينانس (EMEA Finance) بمنح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب هشام عز العرب جائزة أفضل رئيس تنفيذى فى مصر وأفريقيا، وهى جائزة تمنح لأول مرة لمصرى فى القطاع المصرفى.

تأتى هذه الجائزة تقديرًا للنجاح الكبير، الذى حققه البنك التجارى الدولى CIB فى السوق المصرفى، والذى يعود إلى التكامل الإدارى الناجح.. هذا التكامل الذى قاد البنك باحتراف نحو النجاح واحتلال القمة ليصبح أحد أهم البنوك الاستثمارية المصرية التى تقود القطاع المصرفى فى مصر.

مؤسسة إيميا فاينانس (EMEA Finance) التى منحت الجائزة مؤسسة متخصصة فى الشئون المالية ومقرها لندن، والتى أكدت بهذه الجائزة أن القطاع المصرفى المصرى استطاع أن يتبوأ مكانته الرفيعة بين البنوك العالمية خاصة بعد الجهود التى بذلها المصرفى هشام عز العرب على مدار سنوات توليه المسئولية فى تحقيق خطط النمو الطموحة التى وضعها للبنك التجارى الدولى CIB، والتى شملت رؤيته وتحسين الأداء المالى بالتوازى مع تطبيق أفضل سياسات الحوكمة الرشيدة وإدارة المخاطر وغرس الثقافة المصرفية الحديثة فى أسرة البنك التجارى الدولى CIB.

وعن هذا الفوز المستحق بجائزة أفضل رئيس تنفيذى لعام 2014 فى مصر وعموم إفريقيا يقول هشام عز العرب: إنه إذا كان هناك فضل فى الحصول على هذه الجائزة فهو يعود على مستوى العمل أولًا إلى العاملين بالبنك التجارى الدولى CIB والذين يعملون بروح الفريق، أما على المستوى الشخصى فيعود الفضل إلى عائلتى ولكافة المديرين، الذين عملت معهم.

وأضاف عز العرب: بالنسبة للعاملين فى البنك التجارى الدولى CIB فهم يفخرون بعملهم والنجاح الذى حققه البنك لم يكن نتيجة اختبارات التحمل فقط، ولكن العاملين فى البنك عاشوا التحمل نفسه أثناء الظروف التى مرت بها مصرنا الحبيبة فقد حرص كل من يعمل فى البنك على أن يقدم أقصى ما لديه من أجل ألا يحدث خلل فى الخدمات، التى تقدم لعملاء البنك.

واختتم هشام عز العرب الفائز بجائزة أفضل رئيس تنفيذى فى مصر وعموم أفريقيا لعام 2014 حديثه قائلا: إننا نفخر بأن البنك التجارى الدولى CIB أول بنك مصرى يحصل أيضا على جائزة المسئولية الاجتماعية، وهذا يعود لحب فعل الخير من أجل الخير نفسه وليس واجبا مفروضا فقد تربينا على مبدأ “إن قيمتك ليس بقدر ما تمتلك من مال بل بقدر الابتسامات، التى ترسمها على الوجوه البائسة “ونحن نتمنى أن نقدم أضعاف أضعاف ما قدمناه فى المسئولية الاجتماعية لأن مصر وأبناءها يستحقون الكثير والكثير.

يحسب لعز العرب أنه قاد عملية تحديث لمنظومة البنك ليصبح أول بنك استثمارى مصرى يقود التغيير فى القطاع المصرفى ويصبح المنافس القوى لكافة البنوك الأجنبية والعامة فى مصر من خلال إدارته الرشيدة التى حققت التوازن بين الإسراع بمعدلات نمو البنك وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة للمساهمين وبين الحفاظ على جودة الأصول، وهو ما أدى إلى أن يصبح البنك التجارى الدولى CIB البنك المصرى الأكثر ربحية والبنك الأكثر الحاصل على أعلى التصنيفات من مؤسسات التقييم الدولية.

كما نجح هشام عز العرب فى تطوير البنية التحتية والالتزام بأعلى مستويات الشفافية، مما ساهم فى مواصلة النمو والنجاح بكافة قطاعاته.. كما اهتم بشكل خاص بتدريب الكوادر البشرية وصقل مهاراتها بالتزامن مع التحديث الشامل للبنية التكنولوجية والمعلوماتية.

كما يحسب له غرس مبادئ التفكير بمنطق وروح الفريق الواحد، وبالتالى حصل على استغلال أمثل لكافة طاقات فريق العمل ولعل أهم مايميز هشام عز العرب إيمانه المطلق أن عملية التطوير والتحديث ليست مرحلية، بل هى عملية مستمرة لاتتوقف خاصة فى ظل الأحداث المتلاحقة، والتى أكدت أن من لا يملك المرونة الكافية لمواكبة تلك المتغيرات ويعى الدروس المستفادة منها لن يستطيع الاستمرار فى المنافسة.

التعليقات