اقتصاد

05:50 مساءً EET

الثروة الداجنة: 60% من المزارع غير مرخصة

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الدواجن ارتفعت بقيمة تتعدى الـ 3 جنيهات فى السوق المحلى، بسبب ارتفاع أسعار الاعلاف ونفوق الدواجن بسبب التحصينات الفاسدة التى لم تؤدى نتائجها.

وأضاف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فى تصريح خاص، أن تصريحات وزير التنمية المحلية بإغلاق مزارع الدواجن غير المرخصة ستؤدى الى اشتعال أسعارها ، حيث أن 60% من مزارع الدواجن على مستوى محافظات الجمهورية غير مرخصة ، وأن نسبة الـ 40% المتبقية فقط هى المرخص فى الأسواق.

وأشار السيد، إلى ضرورة تطوير وتحديث صناعة الدواجن وليس القضاء عليها بمثل هذة التصريحات الغير مدروسة، حيث يبلغ إجمالى عدد المزارع فى جميع المحافظات 100 الف مزرعة 47 الف منهم فى مختلف المحافظات مرخص، إلا أن المنظومة بأكملها تساهم فى إنتاج ما يحتاجه السوق المحلى، وإغلاقها سيؤدى لكارثة فى الأسعار.

وأعلن السيد عن رفع شكوى الشعبة الى لجنة متابعة السلع الغذائية بمقر هيئة الرقابة على الصادرات والواردات اليوم، وذلك فى سبيل رفعها الى الوزراء المعنيين، حيث ترفع نتائج اللجنة إلى وزير التموين ومنه إلى مجلس الوزراء للنظر فى أزمة ارتفاع أسعار الدواجن، والتى ستسبب أزمة فى رفع أسعار اللحوم فى الأسواق.

كما أوضح أن الشعبة سترفع مذكرة تشكو شركة المياه التى تحاسب مجازر الدواجن على 5 جنيهات للتر الواحد بدلا من 120 قرشا، والذى سيؤدى الى تحمل تكاليف أكبر ترفع من الأسعار فى مجملها.

التعليقات