الحراك السياسي

02:39 مساءً EET

القوات المسلحة تستعد وبقوة لتأمين الانتخابات البرلمانية

قال مصدر عسكري مطلع، إن القوات المسلحة بدأت الاستعداد وبقوة لتأمين الانتخابات البرلمانية، والإعداد بدأ مبكراً بتنفيذ العديد من البيانات العلمية وتدريب كافة العناصر المشاركة من القوات على أسلوب التأمين ومواجهة أي عدائية محتملة على أعلى مستوى، بالإضافة إلى تدريب العناصر على التعامل مع الأجسام الغربية

والمفرقعات وأسلوب التصرف حيال ذلك، والتصرف في حالة وجود حالة شغب أو ما يُكدِّر صفو العملية الانتخابية أو ما يمنع الناخبين على الإدلاء بأصواتهم.
 
وتابع  المصدر، أن خطة تأمين الانتخابات هذا العام تعتمد على التعاون الكلي في كافة الأجهزة والإمكانات بين القوات المسلحة والشرطة المدنية  في حماية مؤسسات الدولة والمنشآت الحكومية والملكيات الخاصة مع الحفاظ على مهمته الأساسية في حماية حدود البلاد وتأمينها دون الإخلال بخطة تطهير سيناء من الإرهاب.
 
وأكد المصدر العسكري، أن عدد القوات التي ستشارك في تأمين الانتخابات من المؤسسة العسكرية ستصل إلى 60 ألف جندي وضابط وصف ضابط، مع وجود قوات احتياط يتم استدعائها في التأمين إذا دعت الحاجة باشتراك كافة العناصر من الجيشين الثاني والثالث الميداني والمنطقة المركزية والشمالية والجنوبية والغربية والشرقية في التأمين من قوات مشاة وصاعقة ومظلات وعناصر التدخل السريع، بالإضافة للقوات الخاصة التي ستتولى تأمين المؤسسات والمنشآت الحكومية والحيوية، وتأمين كامل من عناصر القوات الجوية لتأمين سماء المحافظات ومتابعة سير العملية الانتخابية بطائرات الأباتشي المقاتلة والجازيل ومى 17 على مدار 24 ساعة.
 
وأكمل المصدر العسكري قائلًا: “إن عناصر القوات المسلحة ستبدأ في الانتشار في كافة المحافظات للتأمين قبل بدء العملية الانتخابية بـ 72 ساعة، على أن تتولى تأمين المقرات واللجان الانتخابية واستراحات القضاة وحماية صناديق الاقتراع”.
 
وأشار المصدر إلى تفعيل الضبطية القضائية لضباط القوات المسلحة لضبط العناصر المشاغبة والخطيرة في محيط المقرات والمنشآت الحكومية والخاصة مع مراعاة الحيادية التامة وعدم التدخل في سير العملية الانتخابية والتأثير على إرادة المصريين في اختيار ممثلين لهم في مجلس النواب مع تقديم العون الكامل للمعاقين والمسنين وكبار السن.
 
وأضاف، أن خطة القوات المسلحة تهدف إلى إنجاح الاستحقاق الهام للشعب المصري في برلمان يمثل كافة طوائفه واستكمال خارطة المستقبل.
 
وألمح المصدر إلى أن المجرى الملاحي لقناة السويس والمشروع الجديد سيكون مؤمَّن بالكامل من عناصر القوات المسلحة بالتعاون مع القوات البحرية مدعومة بالزوارق واللنشات المقاتلة لحماية كافة السفن المارة.
 
وقال المصدر: “يوجد غرفة عمليات بالقوات المسلحة لمتابعة سير العملية الانتخابية واستلام التقارير الأمنية الدورية للوقوف على الحالة الأمنية أثناء سير عملية الاقتراع”.
 

التعليقات