الحراك السياسي

08:55 مساءً EET

عاجل : مصادر فلسطينية مطلعة “اعتقال الارهابي ممتاز دغمش من قبل الجيش المصرى “

 
قالت مصادر فلسطينية ان  الجيش المصري إعتقل الارهابي ممتاز دغمش قبل قليل في مربع الشيخ زويد في سيناء بينما لم تخرج علينا مصادر مصرية لتؤكد أوتنفى المعلومة
وهو  قائد تنظيم ما يسمى بجيش الإسلام بقطاع غزة، ممتاز دغمش، تسلل إلى سيناء عبر أحد الأنفاق المملوكة لكتائب القسام، يرافقه عدد كبير من العناصر التكفيرية وعناصر كتائب القسام و4 انتحاريين ومتفجرات.

وأكدت المصادر أن الإرهابي الكبير دغمش تمكن من التسلل إلى سيناء صباح  الخميس الماضى  واختفى بقرى جنوب رفح بهدف المشاركة في تنفيذ عملية إرهابية ضد الجيش والشرطة خلال ساعات، ردا على الغارة الجوية الناجحة للقوات الجوية ضد عناصر داعش بليبيا.

ورفعت قوات الجيش والشرطة حالة الطوارئ القصوى بجميع المقرات الأمنية وحددت الأجهزة 3 أقسام شرطة قد تتعرض لهجوم إرهابي وشيك وهي أقسام شرطة مدينة الشيخ زويد ومدينة بئر العبد وقسم شرطة رمانة.

وتم رفع إخطار أمني عاجل بالتهديدات لكافة أجهزة الأمن لرفع حالة اليقظة التامة، بينما دون تنظيم ولاية سيناء على حسابه بتويتر، جملة جاء نصها كالآتي “أخبار سارة خلال ساعات.. انتظرونا”، وهي تعني أن بيت المقدس أوشك على تنفيذ عملية إرهابية كبيرة وسط عمليات رصد لتحركات مريبة لعناصر التنظيم ما بين قرى مدينتي رفح والشيخ زويد.

كما قامت أجهزة الأمن بشمال سيناء بتدعيم كافة المعسكرات والمقرات الشرطية والعسكرية بقوات إضافية وأسلحة ثقيلة للتصدي للسيارات المفخخة المصفحة وأوضحت المصادر أن ممتاز دغمش الإرهابي الذي يقود تنظيم جيش الإسلام بقطاع غزة، سبق أن تسلل إلى سيناء عبر الأنفاق لتنفيذ حادث كرم القواديس في الرابع والعشرين من شهر أكتوبر الماضي.

كما أن أجهزة الاستخبارات رصدت تسلل دغمش وبرفقته عدد من المسلحين و4 انتحاريين وكميات كبيرة من المتفجرات وبرفقته أيضا عناصر من كتائب القسام كان من بينها محمد أبو مطر، 25 عاما، القيادي بكتائب القسام الذي لقي حتفه داخل أحد الأنفاق صباح  الخميس نتيجة انهيار النفق فوق رأسه وعناصر أخرى أصيبت في الحادث.

وأعلنت حماس أن أحد قياداتها استشهد خلال مهمة جهادية داخل أحد الأنفاق للإعداد والتجهيز وفضح انهيار النفق أمر حماس في هذا الحادث وتورطها بشكل فاضح في استهداف الجيش بسيناء، ومازالت الأجواء مشتعلة للغاية بشمال سيناء تحسبا لوقوع أعمال إرهابية وشيكة خلال ساعات.

التعليقات