عرب وعالم

04:30 مساءً EET

زعيم كوريا الشمالية يدعو جيشه إلى الإستعداد لحماية البلاد

دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، جيشه، إلى الجاهزية القتالية الكاملة، وإحداث تغيير في آلية القوات حتى يكون على استعداد لحماية البلاد، ومواجهة أي حرب محتملة.

ونقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية، عن وسائل الإعلام في بيونج يانج ،قولها، اليوم الاثنين، إن “دعوة كيم جاءت خلال خطاب تاريخي، في الاجتماع الموسع للجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الحاكم، وهو أول اجتماع من نوعه منذ 10 أشهر”.

وقال كيم، إن “الأوضاع الأمنية في داخل وخارج البلاد متأزمة أكثر من أي وقت مضى، منذ أن تولى السلطة قبل 3 أعوام عقب وفاة والده كيم جونغ-إيل”، مشيرا إلى أنه على الرغم من الأداء الجيد للقوات المسلحة لحماية الدولة، إلا أنه حان الوقت لتعزيز القدرات القتالية، موضحا أن “الأمر يتطلب تركز جميع مساعينا على الجاهزية القتالية في هذا العام، بالإشارة إلى ضرورة تبسيط آلية الجيش الشعبي الكوري”.

ولفت إلى أن الاتجاه والسبل لإعادة تنظيم الآلية بمثل هذه الطريقة، هو تحقيق النية الاستراتيجية للقيادة العليا في أي وقت، داعيا الجيش إلى أن “يكون على أتم الاستعداد لأي نوع من الحرب، مستعرضا سبل مواجهة حرب ضد الولايات المتحدة”، وذلك دون تقديم أي تفاصيل أخرى.

وترأس كيم جونغ أون الجلسة السابقة للجنة الحزبية في أبريل 2014، والتي ناقش فيها المسئولون الكبار في الشمال السياسة الدفاعية والتكتيكات الحربية.

التعليقات