الحراك السياسي

04:45 صباحًا EET

محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية تبدا النظر فى دعوى اعتبار 6 ابريل تنظيم ارهابى

تستأنف محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية الدائرة الثانية نظر الدعوى التي أقامها طارق محمود لإدراج حركة 6 أبريل كتنظيم إرهابي في العاشرة من صباح اليوم.
 
وكان الحاضر عن قضايا الحكومة، قد طلب الاطلاع على المستندات التي تقدم بها طارق محمود أمين عام ائتلاف دعم صندوق تحيامصرفي دعواه في الجلسة السابقة.

 
وقدم طارق محمود أمين عام ائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، مستندات تؤكد تورط حركة 6 إبريل في أعمال إرهابية وقرر في مرافعته أن جماعة 6 إبريل التي تتلقى تمويل خارجي أصبحت الأداة التي تستخدمها جماعة الإخوان الإرهابية في ارتكاب أعمال العنف بعد أن ضيقت أجهزة الأمن الخناق على الجماعة الإرهابية، وقدم طارق محمود مستندات تؤكد ذلك، وأضاف طارق محمود أن تلك الحركة تلقت تدريبات عسكرية في الخارج للممارسة أعمال العنف والشغب.
 
واتهم طارق محمود، حركة 6 أبريل بالعمل على إسقاط مؤسسات الدولة خاصة المؤسسة العسكرية والشرطية، كما استند في تلك الدعوى إلى أن مؤسس هذه الحركة أحمد ماهر محبوس حالياً لصدور حكم نهائي ضده لارتكابه أعمال عنف وشغب وقطع طرق، إضافة إلى اتهامات أخرى بالتخابر مع أجهزة مخابرات خارجية وتلقى أعضاء الحركة لتدريبات مسلحة في الخارج وتلقى تمويلات بهدف إسقاط الدولة.
 
كما أكد طارق محمود، أن حركة 6 إبريل تشارك في كل ما يقوم به الإخوان من تهديد للسلم العام داخل المجتمع، وأن كافة فعالياتهم تنتهي بالعنف والاشتباكات والتخريب وآخرها أحداث المطرية يوم 25 يناير.

التعليقات