الحراك السياسي

10:52 صباحًا EET

قيادى منشق:«توبة الإخوان» تلقى ترحيب من السيسي

أكد خالد الزعفراني، القيادي الإخواني المنشق، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدد من القيادات  الإخوانية المنشقة، الذى تم أمس الأربعاء، لم يكن الأول مننوعه، وسبق أن التقى عدد منهم منذ عشرة  أيام، فى  إطار لقاءاته بمختلف أطياف المجتمع، ومحاولات إقرار الاستقرار فى الشارع السياسى المصرى.

كان الرئيس السيسى التقى صباح أمس القيادى الإخوانى المنشق ثروت الخرباوي، ومختار نوح، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، والإخوانى المنشق، ود. كمال الهلباوى، القيادي المنشق.

قال الزعفراني، فى تصريحات له، إن اللقاءات بالقيادات الإخوانية المنشقة، تدور حول ضرورة أن يكون الخطاب الديني منضبطاً، والتعلم من سلبيات الماضي، وكشف حقائق التنظيم الإخوانى للرأي العام، ومحاولات التغلب عليها، إضافة إلى ضرورة إظهار الإسلام بصورة إيجابية وجهود المنشقين فى هذا الأمر.

ولفت الزعفراني، إلى أن  اللقاء تطرق أيضا إلى إقرارات التوبة، التي يحاول بعض المحبوسين فى السجون، إقرارها، مؤكداً على أن الرئيس يرحب بها ولا يمانع فى إقرارها على الجميع، مشيراً إلى أن مبدأ التراجع والاعتراف بالخطأ، وإقرار التوبة، شيء مقبول، شرط ألا يكون عليها أي مخالفات قانونية أو جنائية.

وفيما يتعلق بالقيادات الكبيرة فى التنظيم والجماعة قال الزعفران: “أمر القيادات الكبيرة مفروغ منه ولا جدوى من الحديث معهم أو النقاش في أي قضايا تخص المصالحه أو إقرار توبتهم”.

يشار إلى أن السجون المصرية تشهد ما تطلق عليه مصادر أمنية، “إقرارات التوبة” التي يتبرأ فيها الإخوان المسجونون من انتمائهم للجماعة، فيما نفت قيادات إخوانية أن يكون هذا الأمر صحيحاً.

التعليقات